رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف..ملك البحرين يزور مبارك

صحف

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 09:49
جولة الصحف..ملك البحرين يزور مبارك

فوجئ العاملون بالمركز الطبي العالمي أمس الأول الأربعاء بحركة غير عادية وانتشار لقوات الأمن حتي وصل عدد من سيارات المراسم ونزل من إحداها ملك البحرين حمد بن عيسي بعد أن حصل علي تصريح رسمي بزيارة الرئيس المخلوع حسني مبارك بحسب جريدة روزاليوسف ، في الجناح المحبوس فيه احتياطيًا عقب نقله إليه في 3 أغسطس الماضي.

وتعتبر هذه المرة الأولي التي يزور فيها حاكم عربي أو أجنبي الرئيس المخلوع منذ خلعه من السلطة في 11 فبراير الماضي وينتظر أن تتكرر هذه الزيارات بعدد من الأمراء الخليجيين للمخلوع بعد أن فتح ملك البحرين باب هذه الزيارات.
يذكر أن سوزان ثابت زوجة المخلوع قد كثفت اتصالاتها في الفترة الأخيرة بعدد من الأمراء والملوك ورؤساء الدول، للوقوف بجانب مبارك لظروفه الصحية الحرجة.
وقدم حمد بن عيسي العديد من التبرعات المالية بما في ذلك المشاركة في تكاليف علاج مبارك، كما عرض استعداده لاستقدام الطبيب الألماني الخاص بمبارك للإقامة شبه الدائمة في مصر علي نفقته الخاصة.
ووعد حمد أسرة مبارك بتكرار زياراته للمخلوع، كما كلف سفير البحرين بالقاهرة بمتابعة حالة مبارك الصحية أولاً بأول.
شرف: نجرى تعديلات فنية وإدارية لإتاحة التصويت للمصريين بالخارج
كشف د. عصام شرف رئيس الوزاراء فى مؤتمر صحفى مساء أمس الخميس عن عمل الحكومة وجميع الاجهزة المعينة لاتاحة الفرصة للمصريين في الخارج للمشاركة بالتصويت في الانتخابات البرلمانية, مضيفا أن ذلك سيستلزم اجراء تعديلات تشريعية وادارية وفنية لإتاحة هذا الحق للمصريين في الخارج.
وطالب شرف كل المصريين بالتصويت في هذه الانتخابات والاصرار علي التصويت وان يعطي كل

مصري نفسه الفرصة للتعرف علي المرشحين لديه في الدائرة التي ينتمي لها وأن يتأكد تمام التأكد من المرشح الذي سيعطيه صوته بحيث تكون لديه الثقة الكاملة في ائتمان هذا المرشح علي نفسه وأولاده واحفاده وانه سيحقق كل ما يتطلع إليه من مطالب واحتياجات في مستقبل جديد. وأكد شرف ان مجلس الوزراء انتهي من مشروع قانون افساد الحياة السياسية وان المشروع حاليا أمام المجلس الأعلي للقوات المسلحة يقوم بمراجعته تمهيدا لإصداره.. وحول ما تقوم به الحكومة لاستعادة اموال مصر المنهوبة والتي هربت للخارج أكد شرف ان مصر ستسترد هذه الاموال بالكامل، مشيرا الي سفر لجنة قضائية الي الخارج لتتبع هذه الاموال واتخاذ جميع الاجراءات لاستعادتها كاملة 100٪ وتعمل هذه اللجنة مع جهات مسئولة نجحت في انجاز العديد من الخطوات الايجابية التي ستحقق استرداد اموالنا، واضاف شرف ان اعلان دولة مؤخرا عن الاموال التي لديها كان احدي ايجابيات عمل اللجنة وهناك نتائج اخري سيتم اعلان تفاصيلها في الوقت المحدد.
الزند: لن نقبل سوى العقاب الرادع لمن اعتدى على كرامة القضاء
أكد المستشار احمد الزند رئيس نادي قضاة مصر انه لا تفريط في كرامة القضاء والقضاة ولا مساس بحقوقهم ولا سلطان لأحد عليهم سوي ضمائرهم والقانون.
قال لـ "الجمهورية" تليفونيا من مكة المكرمة ان الاجتماع الذي عقد بين رئيس الوزراء والمستشار حسام
الغرياني في حضوره شخصيا كله كلام معسول دون قرارات جادة لحل الأزمة مشيرا إلي انهما خرجا من الاجتماع غير راضين عما حدث.
اضاف ان القضاة لن يقبلوا ببديل عن توقيع العقاب الرادع علي كل معتد حاول النيل من القضاة فارتد كيده إلي نحره.
اضاف ان قرار تعليق العمل بالمحاكم لا يملك احد الغاءه أو تعديله واستمراره أو العدول عنه إنما هو حق مكفول للقضاة وحدهم.
أكد الزند ان تعليق العمل بالمحاكم جاء لعدة اسباب في مقدمتها اغلاق المحاكم بالقوة والعنف وتعطيل اعمال السلطة القضائية عن عمد وأرادوا الاعتداء بالقول والفعل علي القضاة والتطاول علي شيوخهم ورموزهم واهدار حقوق المتقاضين.
اشار إلي أن الذين اشعلوا الفتنة وحرضوا عليها سيلقون جزاءهم الرادع في ساحات العدالة اثر انتهاء التحقيقات التي ستتم خلال الايام المقبلة.
تفتيش حقائب سوزان مبارك
زارت سوزان ثابت صالح، زوجة الرئيس السابق حسنى مبارك، وخديجة الجمال ووالدها محمود الجمال، وهايدى راسخ، كلاً من علاء وجمال مبارك، فى محبسهما داخل سجن مزرعة طرة، فى آخر الزيارات المقررة قبل عيد الأضحى المبارك.
وبدا الحزن على وجهى علاء وجمال، طوال فترة الزيارة التى استمرت نحو الساعتين، كما حرصا على السؤال عن صحة والدهما، فى ظل ما تردد من شائعات حول سوء حالته الصحية.
وقالت مصادر أمنية بحسب ما نشرته جريدة المصرى اليوم «إن الزيارة تمت فى المواعيد المقررة، وفى المكان المخصص للزيارة»، موضحة أن سوزان وخديجة وهايدى حرصن على ارتداء نظارات سوداء طوال فترة الزيارة، كما حرصت حرم الرئيس السابق على تبادل الحديث مع نجليها، ونقلت لهما رسالة من والدهما عن سير المحاكمة، كما أطلعتهما على صحة «مبارك».
وأضافت المصادر: «نجلا الرئيس السابق أبديا استياءهما من استمرار الهجوم الذى يتعرضان له بشأن ثرواتهما، والشائعات التى تثار حولهما، بينما حرص علاء مبارك على احتضان نجله عمر طوال فترة الزيارة».
وأكدت المصادر أن أسرة السجينين حملت إليهما 3 حقائب، «ملابس بيضاء وأطعمة وحلويات»، جميعها خضعت للتفتيش عن طريق مأمور سجن مزرعة طرة.
 

أهم الاخبار