رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.فياض: لن نسمح بالإساة للرسول من صحف الغرب

أبدى ناصر فياض عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان غضبه من المجلة الفرنسية "تشارلي هيبدو" التى تصر على إصدار عددها القادم والمتضمن الإساءة الكاملة للرسول والدين الإسلامى بوجه عام.

متوقعا أنه بصدور هذا العدد ستحدث أزمة جديدة بين الشرق والغرب خاصة بعد ما أثارته الرسوم المسيئة للرسول.
وأضاف فياض لبرنامج "هنا العاصمة" مساء اليوم الثلاثاء أن ما يحدث ليس له أى صلة بحرية الرأى والتعبير وبالنسبة لمواثيق حقوق الإنسان يعد تعديا على حقوق الاعتقاد الذى لن نسمح لأحد بالتعدى عليه تحت أى ظرف، مؤكدا أنه إذا صدر هذا العدد سيحدث نوع من الكراهية بين الأديان وعلى الجريدة الفرنسية تقديم الاعتذار الفورى للأمة الإسلامية وإيقاف العدد.
وأوضح فياض أن هناك حالة من الاستنفار تدور الآن داخل منظمات حقوق الإنسان خاصة التى تعمل فى مجال حرية الرأى والتعبير وأيضا فى مجال حرية المعتقد، مضيفا أن منظمة حقوق الإنسان ستمارس نوعا من الضغوط حتى لا يتم إصدار العدد ولكنه فى حالة الإصرار على إصدار العدد سنقيم دعوى قضائية عن طريق اللجوء إلى المحكمة الدولية لإثبات حالة انتهاك لحرمة الأديان.
وكانت قد أعلنت المجلة بوضع اسم النبى الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، ضمن ترويسة طاقم العاملين في المجلة، حيث وضعت اسمه رئيساً لتحرير المجلة.
واستفزت مجلة "تشارلي هيبدو" وهي مجلة فرنسية ساخرة المسلمين بالقول إن رئيس تحرير العدد القادم سيكون نبي الإسلام محمد (صلى الله عليه وسلم) وذلك بمناسبة فوز حزب النهضة الإسلامي في الانتخابات التونسية التي أجريت مؤخراً، كما أنها ستصدر في العدد القادم باسم مختلف وهو "شريعة هيبدو" بدلاً من "تشارلي هيبدو".
وزعم مسئول التحرير في المجلة بأنها لا تسعى لاستفزاز المسلمين، إنما هي تحتفل بفوز حزب النهضة الإسلامي في تونس، مدعياً كذباً وزوراً أن المجلة عرضت على نبي الإسلام أن يكون رئيس تحريرها بصفة استثنائية للعدد القادم.
شاهد الفيديو:
http://youtu.be/1ETlpjqNmAw