عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤساء تحرير يطالبون بقانون حرية المعلومات

فريدة النقاش ـ رئيس تحرير الأهالي

طالب رؤساء تحرير الصحف القومية والمستقلة بإصدار قانون يسمح بتداول المعلومات للصحفيين من مصادر حكومية رسمية، وأكدوا خلال اجتماعهم بلجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب برئاسة أمين مبارك، لمناقشة التناول الإعلامى لحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية، عدم مسئولية  الصحافة والإعلام  عن حالة الاحتقان والتوتر الطائفي، ورفض رؤساء التحرير تحميل الصحف مسئولية هذه الحالة.

شارك في الاجتماع كلا من: أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام، وفريدة النقاش رئيس تحرير جريدة الأهالي، وطارق حسن رئيس تحرير الأهرام المسائي، وخالد إمام رئيس تحرير المساء، إضافة إلى مجدي الدقاق ووائل الإبراشي.

وأكدت فريدة النقاش أن سبب هذا التخبط يرجع إلى غياب ونقص المعلومات  وعدم وجود قانون يسمح بتداولها.

وقال طارق حسن أن في كل الحوادث الإرهابية السابقة كنا نرصد الأسباب الاجتماعية والاقتصادية وراء الحادث، ولكن في حادث كنسية القديسين تحدثنا عن الضحايا كثيرا وأغفلنا مرتكب الحادث.

وطالب حسن بإلغاء المصطلحات التي تحض على الطائفية ومنها مبادرة الوحدة الوطنية والتفرقة في الكتابة الصحفية بين المسلم والمسيحي وغيرها من التعبيرات التي تقسم الوطن وتكرس للفرقة وتصنف المصريين  إلى مسلمين ومسيحيين رغم أنهم في الأساس واحد مع عدم الاهتمام بالشخصيات المثيرة للفتن .