رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تايم: فرنسا تضغط على عباس للتخلى عن حلم شعبه

صحف أجنبية

الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 16:04
كتب- حمزة صلاح:

أكدت مجلة (تايم) الأمريكية أن الرئيس الفرنسى "نيكولا ساركوزى" يعتزم الضغط على فلسطين، فى مسعى منسق لإقناع الرئيس الفلسطينى محمود عباس للرجوع عن محاولاته للحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، الذي تحلم به بلاده.

وقالت الصحيفة: إن ساركوزى اجتمع مع عباس أمس، وأخبره بأن فرنسا ستعمل على اقتراح حصول الفلسطينيين على حالة ترقية من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة ورفع مكانتها بين دول العالم إلى دولة "غير عضو مراقب".
وذكرت الصحيفة أن ساركوزى يلقى كلمته فى الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة المقررة اليوم، والتي يجادل بها حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة، كما يجادل بالمثل الرئيس الأمريكى باراك أوباما حول إقامة دولة فلسطينية في ظل لقائه مع عباس في إطار محادثات السلام مع إسرائيل.
وأضافت الصحيفة أن أوباما سيطلب رسميا من عباس عدم المضى قدما فى محاولة إقامة دولة فلسطينية، مشيرة إلى أن

قرار الرئيس الفلسطينى بالتأجيل من شأنه إعطاء صانعى السلام الدولية الوقت لإصدار بيانا الذى سيمثل قاعدة أساس للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية القادمة.
من جانبه أكدت الصحيفة أن عباس قد رفض جميع المحاولات التى تسعى إلى زحزحة الفلسطينيين بعيدا عن تقديم الطلب الرسمى للحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة.
وقالت الصحيفة أنه من المتوقع أن يذهب الرئيس عباس بطلب رسمى إلى الجمعية العامة يوم الجمعة القادمة من أجل الحصول على اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين، ولكن من الممكن أن تستغرق الأمم المتحدة أسابيع أو أشهر على اتخاذ اجراءات بشأن الطلب الفلسطينى.