رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صحيفة أمريكية متشددة تدافع عن الإخوان

د.محمد بديع
د.محمد بديع

قالت صحيفة "ناشونال إنترست" الأمريكية اليمينية المتشددة إن الإسرائيليين أصابهم الهلع  بعد بروز الإسلاميين في المنطقة عقب سقوط مبارك.

المدهش هو دفاع ناشونال إنترست عن الإخوان وإنصافهم بقولها إن هذه الجماعة لا يعيبها مطلقا خروج بعض المتشددين من رحمها ما داموا قد تخلوا عنها وتخلت عنهم لأن هذه الجماعة بالأصل معتدلة ومحسوبة على التيار المعتدل.
فقد أعلن الإخوان المسلمون سواء المصريين أو التنظيم الدولي أنهم متمسكون بالنهج السلمي والدعوي والبعد عن العنف وعليه فإن أي نظام ديمقراطي ينبغي أن يستوعب الإخوان وألا يظلمهم بالإقصاء وإلا زادت مشاعر الكراهية والخوف من الإسلام بما لها من آثار وخيمة.
وأوضحت الصحيفة أن الربيع العربي أفرز نوعية من الإسلاميين الذين يخشى منهم وأبرزهم عبد الحكيم بلحاج الزعيم السابق لجماعة الجهاد الإسلامية

الليبية التي صنفتها الخارجية الأمريكية باعتبارها منظمة إرهابية. ورغم هذا فإن بلحاج الآن هو أعلى قيادة عسكرية في ليبيا وقد عاش وعمل طويلا مع طالبان في أفغانستان رغم معارضته لتنظيم القاعدة.
وتستمر الصحيفة: " إن الولايات المتحدة قضت على القذافي رغم أنه كان من أشد المعادين للحركات الإسلامية الراديكالية وكان حائطا صد ضدها، وأضافت ناشونال إنترست أنه ليس غريبا أن الإيكونوميست قد توقعت أن القذافي ربما يستقبله يهود نتانيا في إسرائيل لاسيما وأن أصولهم تعود إلى ليبيا".