رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.تايمز: اليهود في نيويورك يكرهون أوباما

صحف أجنبية

الاثنين, 19 سبتمبر 2011 11:48
كتب-محمد السعيد عبد الحكيم:

نقلت صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية عن مرشح الرئاسة الأمريكي، الجمهوري "هيرمان كان" قوله: "المجتمع اليهودي في نيويورك لا يحب أوباما ويكره مواقف الإدارة الأمريكية الحالية من إسرائيل وطريقة التعامل معها، ولذلك فإن الجمهوريين التابعين لحزب أوباما فشلوا في الحفاظ علي مقاعدهم، بمجلس النواب"، مؤكدا: "نجاح الديمقراطيين في الانتخابات القادمة غير متوقع".

وأضاف كان: "كان ولاء اليهود في نيويورك دوما

للحزب الجمهوري، إلا أن أوباما تخلي عن إسرائيل، وها هم يبعثون إليه برسالة واضحة، وهي أنهم لا يحبون الحزب الجمهوري"، مشددا: "الجمهوريون أصابتهم حالة من الاشمئزاز من الأزمة التي يمر بها الاقتصاد الأمريكي  وطريقة تعامل الإدارة الأمريكية مع إسرائيل".
واعتبر مرشح الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري أن نجاح رجل
الأعمال التابع للحزب الجمهوري بوب تيرنر في انتزاع مقعد مجلس النواب الأمريكي في نيويورك من خصمه الديمقراطي ديفيد ويبرين يعد رسالة قوية يتم توجيهها للجمهوريين قبل انتخابات الرئاسة 2012،  مؤكدا أن نجاح الديمقراطيين في الانتخابات القادمة لم يعد أمرا مفروغا منه.
وأشار إلي فشل الحزب الديمقراطي في الحفاظ علي مقعد النائب انتوني وينر بمجلس النواب،  صاحب الفضائح الجنسية، حيث لم يستطع كسب الرأي العام في ظل حالة الاحتقان التي يكنها اليهود لسياسات الرئيس أوباما تجاه وطنهم إسرائيل.