رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة: حماس مصري إثيوبي لتحسين العلاقات

أكدت صحيفة "الإثيوبيان هيرالد" الإثيوبية اليومية أن إثيوبيا ومصر متحمستان للعمل على تحسين العلاقات والمصالح المشتركة بينهما،

مشيرة إلى توقيع وزير الخارجية محمد كمال عمرو ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي هيلمريام ديسالين على محضر ومذكرات اجتماعات اللجنة الإثيوبية

المصرية المشتركة واتفاق الجانبين على أهمية تعزيز التعاون يؤذن بفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية.
وقالت الصحيفة إن وزيري خارجية البلدين اتفقا على فتح صفحة جديدة في علاقات الصداقة والتعاون بناء على الثقة ومبدأ الشفافية وتعزيز المصالح المشتركة.
وأبرزت الصحيفة قول المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية عمرو رشدي إن مصر متحمسة لتعزيز علاقاتها مع دول حوض النيل، ونقلت أيضا عن وزير الخارجية ديسالين القول إن إثيوبيا لديها عزم كبير لتعزيز علاقاتها مع مصر في مجالات مختلفة وانه من الضروري تعزيز المشاورات السياسية بين البلدين.
وأشارت الصحيفة الى أن المنتدى الثالث لمجلس الأعمال الاثيوبي المصري سينعقد اليوم في القاهرة

تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف على هامش زيارة رئيس الوزراء الاثيوبي ملس زيناوي، وانه من المتوقع مناقشة عدد من الموضوعات خلال المنتدى تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال التجارة والاستثمار بين البلدين.
وأشارت الصحيفة الى أن البلدين اتفقا أمس بعد اجتماع لوزير الموارد المائية والري هشام قنديل ووزير المياه والطاقة الإثيوبي المايهو تيجنو على عقد اجتماع للجنة الثلاثية حول النيل وأن الموعد المحدد للاجتماع سيعلن بعد أن تراجع إثيوبيا والسودان نطاق عمل اللجنة.
وقالت الصحيفة إن هذه اللجنة ستضع آليات للتعاون المستقبلي بين الدول الثلاث لتنمية النيل الأزرق.