رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف إسرائيل:أحداث السفارة دليل فشل نتنياهو

صحف أجنبية

السبت, 10 سبتمبر 2011 17:55
صحف إسرائيل:أحداث السفارة دليل فشل نتنياهو
غزة - أ ش أ

انتقدت صحيفتان إسرائيليتان اليوم الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو على خلفية الحادث الذي وقع للسفارة الإسرائيلية في القاهرة الليلة الماضية..مؤكدتين أن حكومة نتنياهو فشلت أمام كل القضايا التي دخلتها.

ورأت صحيفة هآرتس أن القلق الناجم عن ثورات الربيع العربي بين الرأى العام الإسرائيلي أصبح واقعا هذا الأسبوع عندما اقتحم المتظاهرون السفارة الإسرائيلية في القاهرة ومغادرة الدبلوماسيين الإسرائيليين لمصر.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها حول الأحداث أنه بعد سبعة أشهر من سقوط نظام حسني مبارك مزق المتظاهرون في مصر

العلم الإسرائيلي بعد 31 عاما من معاهدة السلام متوقعة أن لا يعود العلم الإسرائيلي إلى ساريته أعلى السفارة في أي وقت قادم.

ومن جانبها .. رأت صحيفة معاريف أن إسرائيل فشلت في عصر نتنياهو ، في المفاوضات مع الرئيس الفلسطينى ابو مازن ، وفشلت في منع البرنامج النووي الإيراني وفشلت في وقف الأزمة مع تركيا وفي التعامل مع حماس وفي كل مرة تكابر

ومن ثم تعود تصرخ لأمريكا من اجل مساعدتها وإخراجها من الورطة .

وقالت معاريف إن نتنياهو وليبرمان وزير الخارجية لم يفعلا شيئا حقيقيا لمنع تدهور الأوضاع بهذا الشكل الخطير . وأضافت ان أسوأ أحلام إسرائيل بشأن الربيع العربي تحققت أمس حين قام متظاهرون باقتحام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.

واعترفت بان تصاعد الثورة في مصر ضد السفارة الإسرائيلية جاءت عقب قتل إسرائيل لعدد من الجنود المصريين خلال عملية ايلات ، واستغربت إصرار نتنياهو وليبرمان على "كرامة إسرائيل" وهدرهما مصلحة إسرائيل امام الأزمة مع تركيا ومصر، مما جعل ليبرمان ونتنياهو "أبطال الورق اي أبطال الإعلام وليس ابطال مصلحة إسرائيل "على حد وصفها .