عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يديعوت أحرونوت: إسرائيل تغلق القدس الشرقية

الجيش الاسرائيليارشيفية
الجيش الاسرائيلي"ارشيفية"

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت " الإسرائيلية أن إسرائيل أغلقت القدس الشرقية في محاولة لإخماد العنف، حيث نشر الجيش الإسرائيلي مئات الجنود غير المقاتلين لمساعدة قوات الشرطة في تأمين مراكز المدن، ويتم إقامة نقاط تفتيش على مداخل الأحياء العربية.

وأوردت الصحيفة في عددها اليوم " الأربعاء " أن قوات الأمن الإسرائيلية بدأت عزل القدس الشرقية في محاولة لإخماد العنف، وموجة الهجمات التي تجتاح أنحاء البلاد والتي بلغت مستويات قياسية جديدة، عندما حصدت خمس هجمات حياة ثلاثة أشخاص وخلفت نحو 20 جريحًا.
ولفتت الصحيفة إلى أن الشرطة بدأت إقامة نقاط تفتيش على مداخل الأحياء العربية في القدس الشرقية.. مضيفة أن العديد من مداخل جبل "مكبر"، الحي من الذي خرج منه ثلاثة من المهاجمين أمس الثلاثاء، قد أغلقت بالفعل – ومنع أي شخص أو سيارات من الدخول أو الخروج.
ولفتت إلى أنه تم تنفيذ الكثير من أعمال العنف منذ بداية أكتوبر الجاري، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي في الوقت نفسه، نشر مئات الجنود لمساعدة قوات الشرطة في تأمين المدن

الإسرائيلية. حتى الآن، حيث أرسل 300 جندي لمساعدة قوات الشرطة ونشر الأمن في جميع أنحاء البلاد تحت قيادة الشرطة.
وأوضحت أن تلك القوات تنتمي إلى وحدات غير قتالية، مثل الشرطة العسكرية وجنود قيادة الجبهة الداخلية، وأن الجنود يخضعون لدورات عسكرية مختلفة. وتتمركز القوات في المناطق المزدحمة وسط المدن لبث المزيد من الأمن لدى الإسرائيليين.
وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي عزز أيضًا قواته في الضفة الغربية بكتيبتين إضافيتين، وتم إعادة نشر ثلاث شركات أمن إلى منطقة التماس - منطقة بين الخط الأخضر والجدار العازل الإسرائيلي في الضفة الغربية، وأعيد نشر كتيبتين في غزة بالقرب من السياج الحدودي وسط محاولات الفلسطينيين للتسلل إلى إسرائيل. "وفقًا للصحيفة".