عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاآرتس: إفساد العلاقة بمصر يضر بإسرائيل

حذرت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية اليوم السبت من أن إفساد العلاقات الاستراتجية مع مصر ستكون الخسارة الأكبر بالنسبة إلى إسرائيل ليس فقط في الوقت الراهن، بل وعلى مدى عقود مقبلة.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من القتلى الذين سقطوا خلال هجوم الأسبوع الماضي، إلا أن خسارة إسرائيل في العلاقات الاستراتيجية مع الجارة الجنوبية مصر من جراء ذلك ستكون الأشد.

وأضافت (هاآرتس) أن الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من مدينة إيلات الخميس الماضي، بالاضافة إلى حالة القتال التي شهدها قطاع غزة قد أدى إلى تحويل سيناء وبشكل مفاجئ من باحة خلفية خاملة للمؤسسة العسكرية إلى جبهة أكثر سخونة.

وقالت الصحيفة إنه بالرغم من الاضطرابات التي تفجرت بسبب مقتل 8 إسرائيلين في الهجوم، فضلا عن مقتل مواطن آخر في الهجوم الصاروخي

الذي استهدف منطقة بئر سبع، إلا أن القلق الأساسي ينصب على العلاقات الإسرائيلية - المصرية، لاسيما العلاقات مع المجلس العسكري الحاكم حاليا.

واستطردت قائلة إنه إذا كان هناك تهديد لميزانية الجيش الإسرائيلى في الخطة الخمسية الجديدة الخاصة بالميزانية، فلن يكون وزارة المالية أو الاحتجاجات الشعبية بل هو مخاطر أن تخسر إسرائيل علاقتها الاستراتجية مع مصر، لأنه سيكون من المتعين إعادة تنشيط وحدات الجيش والمقار الرئيسية في الجنوب.

أخبار ذات صلة:

مصر منعت إسرائيل من اغتيال هنية

ن.تايمز: مصر "لن تغير" سياستها الخارجية