رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس: إسرائيل تسعى لنقل سفارتها في مصر

صحف أجنبية

الجمعة, 26 أغسطس 2011 09:13
كتبت- إنجي الخولي:

كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الجمعة عن أن إسرائيل ترغب في نقل سفارتها بالقاهرة الى منطقة أخرى أقل اكتظاظا بالسكان حتى تتمكن من تأمينها بشكل أكثر في الوقت الذي ينتظر فيه خروج مليونية مطالبة بطرد السفير الاسرائيلي على خلفية استشهاد الضابط والجنديين المصريين على الحدود.

واشارت الصحيفة الى أن التقارير القادمة من مصر تكشف عن جهود لنقل السفارة من مكانها لمنطقة غير مأهولة بالسكان حتى تتمكن قوات الأمن من تأمينها بشكل أفضل في ظل المظاهرات التي شهدها كوبري الجامعة.

وتساءلت الصحيفة عن العدد المتوقع للمشاركين في مليونية " طرد السفير الإسرائيلي من القاهرة "،

معتبرة أن ميدان التحرير اليوم سيكون واجهة لسياسة مصر الخارجية، مشيرة الى أنه من المتوقع ان تختلف هذه المليونية عن المظاهرات الروتينية التي كانت تخرج فيها الجماهير منذ يناير.

واشارت الصحيفة الى أن حركة 6 أبريل اعلنت عن اعتزامها في نقل مظاهراتها من ميدان التحرير إلى امام حديقة الحيوان بالجيزة لتكون على مقربة من المتظاهرين أمام السفارة .

وتابعت: " إن الخلافات دبت بين قوى المعارضة حول تنظيم المليونية"، مشيرة الى أنه حتى الإخوان المسلمين منقسمون فحزب الحرية

والعدالة، الحزب الرسمي لجماعة الإخوان، اعلن أنه لن يشارك في التظاهرة، ولكن النهضة، وهو الحزب الذي انفصل عن الإخوان, قال إنه سيشارك .

وأضافت: " لم تقدم الجماعة اي تبرير لعدم مشاركتها في التظاهرة، وخصوصا في ضوء موقفها من اتفاقية كامب ديفيد ودعواتها المستمرة لاعادة تقييمها واتخاذ إجراءات جوهرية ضد الهجوم الاسرائيلي على السيادة المصرية وقتل الجنود المصريين ".

واعتبرت الصحيفة أن السبب الرئيسي لرفض الاخوان المشاركة هو أنها تسعى لتمييز نفسها عن الفصيل المنشق.

واعتبرت الصحيفة أن الحرب الأهلية في ليبيا تشكل تهديدا جديدا لمصر. عقب اعلان قوات الأمن المصرية الاربعاء أنها منعت نقل كمية من الاسلحة هي الثالثة في غضون اسبوع، من ليبيا الى مصر ويشتبه في أن تكون هذه الشحنات متجهة الى جمعات متطرفة في سيناء .