"تايمز" تحذر من إمارة إسلامية في سيناء

صحف أجنبية

الجمعة, 19 أغسطس 2011 07:09
القاهرة – وكالات:

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية اليوم الجمعة ان العملية التي نفذها مسلحون على الحدود المصرية الاسرائيلية وأدت إلي استشهاد ضابط  وجنديين وإصابة آخرين كشفت ان الاوضاع الامنية في سيناء تتدهور بسرعة كبيرة ،

محذرة من تحويل سيناء لإمارة إسلامية على يد تنظيم مسلح اسمه "شباب الإسلام".
وقالت الصحيفة ان إسرائيل ومصر تشعران بالقلق من الأخبار الواردة من المنطقة اذا هناك حديث عن تشكيل تنظيم مسلح اسمه "شباب الاسلام" يعمل على تحويل سيناء الى امارة اسلامية.
وتابعت:" ان بدو سيناء الذين كانوا يواجهون قوات الامن المصرية في سيناء يعتمدون في معيشتهم على التهريب

الاسلحة واللاجئين الافارقة والمخدرات قد وسعوا انشطتهم لتشمل السيارات المسروقة من ليبيا".
واضافت ان الفراغ الامني في سيناء وهروب معظم عناصر وضباط الشرطة المتمركزين في سيناء في اعقاب الثورة سمح للمجموعات الاسلامية المسلحة باستهداف خط نقل الغاز المصري الى كل من اسرائيل والاردن ثلاث مرات.
يذكر ان ضابط وجنديان مصريان استشهدوا فيما أصيب اثنان آخران على الشريط الحدودى بين طابا المصرية ومدينة إيلات الإسرائيلية في غارات جوية إسرائيلية .
وقال مصدر عسكري أنه في أثناء قيام
الطائرة الإسرائيلية بتعقب متسللين داخل الشريط الحدودى على الجانب الآخر ومطاردتهم حتى وصولواالشريط الحدودى عند رفح، فأطلقت أعيرة نارية عليهم، فى الوقت الذى تواجد فيه عدد من جنود الأمن المركزى المصرى، فطالتهم النيران.
وأضاف المصدر إن إطلاق النار أدى إلى استشهاد جنديين وإصابة آخرين.
يشار إلى أن 7 مواطنين إسرائيليين قتلوا اليوم إثر هجوم على حافلة إسرائيلية نفذه مجهولون ولم تعلن أى جهة مسؤليتها عن الحادث.
ونفى عاموس جلعاد المسئول بالجيش الإسرائيلى صلة مصر من قريب أو من بعيد بالحادث وهو ما أكدة أيضا محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.
أخبار ذات صلة :

إسرائيل تقتل جنديين مصريين بغارةعلى طابا

تفاصيل استشهاد الجنديين المصريين فى طابا

موسى لإسرائيل :عهد السكوت انتهى

حتاتة :تجاوزات اسرائيل لن تمر دون حساب