عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حزب الله يستطيع إطلاق 1500 صاروخ يومياً على إسرائيل

بوابة الوفد الإلكترونية

قال قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، اللواء إيال إيزنبرغ، إن حزب الله يستطيع في المواجهة المقبلة مع إسرائيل، إطلاق ما بين 1000 - 1500 صاروخ يومياً على إسرائيل، مشيرا إلى أنه ستكون هناك حاجة لتأمين أماكن سكنية بديلة لعشرات آلاف الإسرائيليين.

وتساءل ايزنبرغ قائلا: أين كانت القيادات الإسرائيلية المدنية والعسكرية في العقد الماضي، ولماذا راوحت مكانها، ولم تمنع حزب الله من التزود بعشرات آلاف الصواريخ المتطورة القادرة على استهداف أي نقطة في العمق الإسرائيلي؟.

وقالت صحيفة هآرتس، إن حزب الله تزود بنحو 100 ألف صاروخ، دون أن تتحرك أي حكومة في إسرائيل حيال ذلك، كما تصرفت الحكومة الحالية بنجاح نسبي حيال البرنامج النووي الإيراني, علما أن معظم الصواريخ, وصلت إلى حزب الله في السنوات الست الأخيرة، التي كان فيها بنيامين نتنياهو رئيسا للحكومة.

وأضافت الصحيفة، أن صواريخ حزب الله، أشد خطراً على إسرائيل من

النووي الإيراني، ولا يجوز الانتظار حتى قيام العدو بالخطوة الأولى، وهو ما سيحصل عاجلا أو آجلا، والتي من شأنها أن تودي بحياة آلاف الإسرائيليين، وتدمير بنى تحتية ومواقع إستراتيجية وآلاف المباني السكنية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يمكن إقامة توازن رعب مع حزب الله، بشكل دائم، قائلة انه لمن الحماقة أن يتسلى الإسرائيليون بسحر "القبب الحديدية" وبمنظومتي "حيتس والعصى السحرية" التي سيكون عليها مواجهة سقوط 1500 صاروخ في اليوم على العمق الإسرائيلي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الجيش الإسرائيلي لن يستطيع هذه المرة أيضا القضاء على العدو وصواريخه.