رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الشاباك" ينصب شباكه لتجنيد العملاء بالقرآن

صحف أجنبية

الاثنين, 06 أبريل 2015 12:48
الشاباك ينصب شباكه لتجنيد العملاء بالقرآن
القاهرة- بوابة الوفد- هيام سليمان

كشف موقع "ولا" الإخبارى الإسرائيلى ، النقاب عن خطة لجهاز "الشاباك" الإسرائيلي تتضمن تدريب ضباطه على مختلف أنواع نشاطات المخابرات، لتمكينهم من تجنيد العملاء ومعرفة كل ما يدور في أراضي العدو.

ونقل الموقع عن الوزير السابق يعقوف بيري، الذي عمل في "الشاباك" كمنسق مع العملاء، أن مهمة الضابط معقدة للغاية، واصفا إياها بفن المغازلة، يتم خلالها العمل على جمع السيرة الذاتية لأشخاص

معينين، من اجل تجنيدهم، من خلال استغلال حاجتهم للعلاج أو غير ذلك، أو من خلال إقامة علاقات صداقة مع بعض ضباط "الشاباك" أو شخصيات معينة.
وأضاف الموقع، أن خطة التدريب تشمل ضباطا تتراوح أعمارهم بين 25 و30 عاما، يتم تدريبهم على تحمل الأعباء النفسية الثقيلة والعمل تحت الضغط، إضافة لتعليمهم
اللغة العربية ولغات أخرى، بما يسمح لهم بإجراء محادثات واسعة مع الأشخاص الذين يراد تجنيدهم.
كما يتم تعليم الضباط، القرآن الكريم وأسماء الله الحسنى، بهدف اكتشاف الجوانب الايجابية في الإسلام، فضلا عن ممارستهم العادات والتقاليد العربية.
وقال الموقع إن الضباط المتدربين يتدربون على احترام ثقافة ودين العدو، ويهتمون بمعرفة أدق التفاصيل عن الشخصية التي يتعاملون معها من العملاء، إلى جانب إتقان فن التعامل مع المرأة المحجبة، مع الحرص على عدم الغرق في الحديث مع الشخص المستهدف، والتقيد بالتعليمات المعطاة لهم.