و.تايمز: دخول مبارك القفص أهم من البث

صحف أجنبية

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 10:48
كتبت-عزة إبراهيم:

أكدت صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية: "أن دخول مبارك إلى قفص الاتهام، ومثوله أمام المحكمة الجنائية، حدث تاريخي بصرف النظر عما إذا كان سيظهر مجددا أثناء بث المحاكمة على الهواء في التليفزيون أم لا".

وأضافت أن الحالة التي جسدها مبارك حبيسا داخل القفص لا يمكن تجاوزها بهذه السرعة ونسيان انطباعها لدى الرأي العام العالمي والعربي، والالتفات فقط إلى أنه لن يشاهد مرة أخرى

علي الشاشة اثناء المحاكمات القادمة، مؤكدة أن مبارك القعيد لقن درسا قويا وتحذيرا لقادة العرب السلطويين، باعتباره أول زعيم عربي يقدم للمحاكمة بيد شعبه في العصر الحديث.
وأشارت الصحيفة إلي الرفض الشعبي العارم لممارسات المجلس العسكري الأخيرة بتوسيع حملة الاعتقالات، وتحويل المدنيين إلي محاكمات عسكرية، فتم القبض منذ شهر فبراير الماضي
على حوالى 12000 شخص، تمت إدانة البعض منهم ويقضون الآن أحكاما بالسجن لعدة سنوات.
وقال ماجد الزبدة، واصفا مظاهرة 22 يوليو في الإسكندرية والتي أسفرت عن اعتقال 14 من المحتجين: "الجيش بدأ يتحرك في الاتجاه العنيف ومطاردة المدنيين واعتقالهم، فهم يضربون الناس ويعتقلونهم بشكل عشوائي".
وأضاف للصحيفة: "أنتظر أمام المحكمة العسكرية في مدينة الإسكندرية للحصول علي أي أنباء عن المسجونين، ولكن القضية تم تأجيلها حتي 22 أغسطس الجاري".

أخبار ذات صلة:

ن.تايمز: مصر لا تزال بلدا هشًا ومنقسمًا

ف.تايمز: اقتصاد مصر ما زال يعاني