تليجراف: الثوار سيطيحون بالقذافي نهاية أغسطس

صحف أجنبية

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 09:25
لندن - أ ش أ

أكدت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن ثوار ليبيا سيطيحون بالعقيد  الليبي معمر القذافي بحلول نهاية شهر أغسطس الجاري.مشيرة إلى أن الثوار لا يحتاجون في الوقت الراهن الى تقديم المزيد من التنازلات لطلب رحيل القذافي من ليبيا أو الاستسلام وذلك بعد قطع خط الامدادات عنه منذ أربعة ايام.
وذكرت الصحيفة أن بعض مسئولي النظام الليبي أجروا محادثات أمس الثلاثاء مع مبعوث الأمم المتحدة وذلك بعد إعلان الثوار عزمهم السيطرة على العاصمة الليبية

طرابلس بنهاية الشهر الجاري.
وقالت إن عبدالإله الخطيب - وزيرالخارجية الاردني السابق الذي تم تعيينه من قبل الأمم المتحدة كوسيط للتفاوض لإنهاء الصراع القائم في ليبيا - اجتمع أمس مع ممثلي النظام الليبي والمجلس الوطني الذي نفى قادته مشاركة ممثليه في الاجتماع.
وقال منصور سيف النصر سفير الثوار لدى فرنسا إنهم يأملون في أن يكملوا نصرهم بنهاية شهر رمضان
المعظم وذلك في غضون أسبوعين.وأضاف "إن قواتنا تسيطر على الزاوية تماما وهي المدينة التي ستفتح لنا أبواب طرابلس، وقريبا سنحرر جنوب ليبيا بالكامل ونأمل في ان نحتفل بالنصر في نهاية شهر رمضان المبارك".
من جانبه، صرح ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكي الجديد بأن قادة الناتو لديهم ثقة كبيرة في أن الحرب تتجه نحو الانتهاء..مشيرا الى أن القذافي أصبحت أيامه معدودة.
وكان الناتو قد أكد أمس الثلاثاء قيام القوات الموالية للقذافي بإطلاق صواريخ سكود على الثوار ووصف هذا الفعل بغير المسئول..مشيرا الى أن صواريخ سكود ستحصد العديد من أرواح المدنيين الأبرياء.