ليبرمان يدعو إلى وضع حد لحكم حماس في غزة

صحف أجنبية

الثلاثاء, 17 مارس 2015 15:01
ليبرمان يدعو إلى وضع حد لحكم حماس في غزة زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني، افجيدور ليبرمان
القاهرة – بوابة الوفد:

دعا زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني، افجيدور ليبرمان، مجددا اليوم الثلاثاء إلى وضع حد لحكم حركة حماس في غزة..وقال "أن إسرائيل لا يمكنها أن تتحمل تكاليف عملية عسكرية تعطل الحياة اليومية كل سنتين".

وقال ليبرمان - بحسب تصريحات أوردتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني - ": بينما تنتهي الانتخابات، ستظل التهديدات التي تواجه إسرائيل دائمة".
وكرر ليبرمان دعوته إلى إسرائيل بأن تضع حدا لحكم حماس في قطاع غزة، قائلا "إن البلاد لا تستطيع أن تتحمل عملية عسكرية تعطل الحياة اليومية كل سنتين، علينا أن نتخلص من حماس، ونستعيد قواتنا الرادعة".
وانتقد ليبرمان القائمة العربية المشتركة بالكنيست، زاعما أنهم "يستغلون الديمقراطية في تدمير إسرائيل من الداخل".
ولفتت الصحيفة إلى أنه بينما صرح زعيم

حزب الليكود بنيامين نتنياهو بأن زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينيت سيكون أول المدعوين للمشاركة في الحكومة الجديدة بعد انتهاء الانتخابات، قال ليبرمان إنه لن يتسرع في دعوة زعماء الأحزاب الأخرى.
وأضاف ليبرمان "لقد أعلنا عن مواقفنا الأساسية، ويعرف نتنياهو ما نريده: عقوبة الإعدام للإرهابيين، والقضاء على حكم حماس وضمان أن المحكمة العليا لا يمكنها إلغاء قوانين الكنيست، وأعتقد أن معظم الناخبين في المعسكر الوطني يدعمون نفس الموقف، رغم أنهم  لم يجرؤوا على إعلان ذلك".