عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفلسطينيون الخاسر الأكبر في انتخابات إسرائيل

بوابة الوفد الإلكترونية


قالت صحيفة (إندبندنت) البريطانية، إن "الفلسطينيون" هم الخاسر الأكبر في الانتخابات الإسرائيلية المقررة 13 من الشهر الجاري، سواء كان الفائز فيها "بنيامين نتنايهو، رئيس الوزراء، أو منافسه "إسحاق هيرزوج".

وأكدت الصحيفة من خلال المقابلات التي أجرتها مع مجموعة من الفلسطيين، الذين أعربوا عند عدم تفاؤلهم أو توقعهم أي نتائج إيجابية من صناديق الاقتراع الإسرائيلية.
قال "أمجد كاساس"، الرئيس التنفيذي لشركة خاصة بالاستشارات والاستثمار: أيا كان الفائز، فسيكون الفلسطينيين هم الخاسر في النهاية في تلك الانتخابات، فنتنياهو كمنافسه "هيرزوج"، ولكن تخوفهم الأكبر من بقاء "نتنياهو" في السلطة، أن ذلك يعني استمرار الاستيطان، ووقف المفاوضات، وانتهاء مبدأ حل الدولتين من أساسه.
ويرى "غسان الخطيب"، وزير العمل الفلسطيني السابق، إن "هيرزوج" قد يعيد الحياة إلى مفاوضات السلام، وإن كان انتقد أيضا سعي السلطة الفلسطينية للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، وطالب الفلسطينيين بالتخلي عن فكرة مقاضاة إسرائيل فيها.
ولكن على الجانب الآخر، لا يفضل البعض فوز "هيرزوج" لأن ذلك سيؤدي إلى جمود المجتمع الدولي تجاه القضية الفلسطينية، بل إنهم يتمنون بقاء نتنياهو في السلطة، حتى يستيقظ العالم ويشعر بأن إسرائيل هي التي لا تريد السلام.