رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موقع هندي:

أمريكا تحتاج مصر لهذه الأسباب

صحف أجنبية

الثلاثاء, 10 مارس 2015 14:49
أمريكا تحتاج مصر لهذه الأسباب
القاهرة-بوابة الوفد-أماني زهران:

تحت عنوان "لماذا تحتاج الولايات المتحدة إلى مصر"، عرض موقع (نيتي سنترال) الهندي الأسباب وراء حاجة أمريكا للحفاظ على علاقتها جيدة بمصر، مؤكدا أن استقرار المنطقة لن يتحقق بدون استقرار مصر، وعقد الاتفاق النووي مع إيران دون علاقة جيدة مع مصر..سيشعل النار في المنطقة.

وطالب الموقع الإدارة الأمريكية بضرورة اتخاذ بعض القرارات الصعبة القائمة على السياسة الواقعية وهجر الرومانسية المثالية في التعامل مع مصر والانخراط معها حتى في ظل عهد الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، الذي تتعارض مع سياسته وتعتبره نسخة من الرئيس المخلوع "حسني مبارك"

في قمعه للمعارضة، على حد قول الموقع.
وقال الموقع : في ظل المفاوضات التي يجريها الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" مع إيران الشيعية حول برنامجها النووي، فعليه أن يعي جيدا أنه إذا أراد تحقيق التوازن في المنطقة...فعليه بالوصفة الطبية وهي "احتضان مصر"، فالتوازن بين المجتمعات هو مفتاح الاستقرار في الشرق الأوسط.
ورأى الموقع الهندي أن التواصل مع مصر أمر غاية في الأهمية بسبب حجمها الكبير. بالإضافة إلى أن إيران وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" جعلوا
مصر أيضا أكثر أهمية مما كانت عليه في السابق.
وأضاف الموقع: بالنسبة لحسابات الرئيس "أوباما"، فإن الرئيس "السيسي" هو مشكلة مصر ولكن الحقيقة أن مصر هي دائما الحل بالنسبة للولايات المتحدة. فتجاهل مصر أمر محفوف بالمخاطر أكثر بكثير من التعامل معها. ومن غير المعروف إلى متى سوف تبقي الولايات المتحدة على المسار الصحيح. ففي كثير من الأحيان تدخل واشنطن في مغامرات متهورة، ولكن على مصر أن تقدر أن الانتقادات الأمريكية مدفوعة أساسا بالرغبة الخيرة لرؤية مصر تنمو وتزدهر بسرعة.
وختم الموقع مقاله قائلاً: أمام السيسي الفرصة لاستغلال المساعدات الأمريكية بشكل جيد، وسيساعد على نشر السلام في الشرق الأوسط المحترق، وليعلم جيدا أن الاتفاق النووي مع إيران سيكون الوقود لإشعال النار بالمنطقة.