رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن بوست: مصر جادة في مواجهة الإرهاب

صحف أجنبية

الأربعاء, 18 فبراير 2015 13:13
واشنطن بوست: مصر جادة في مواجهة الإرهاب
القاهرة - بوابة الوفد - رحمة محمود:

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن دعوة مصر لعملية عسكرية في ليبيا تدعمها الأمم المتحدة، يعد مؤشراً جيداً علي جدية حكومات الشرق الأوسط في التعامل مع الإرهاب.

أوضحت الصحيفة أن الرئيس "عبد الفتاح السيسي"  طالب بإصدار قرار من الأمم المتحدة يمنح تفويضًا لتشكيل تحالف دولي للتدخل في ليبيا بعد بث تنظيم "داعش" فيديو يقوم فيه بذبح 21 أقباط مصريين، مشيرةً

إلي أن مصر قامت بشن غارات جوية علي مواقع تابعة للتنظيم في ليبيا انتقاما منه.
ونقلت الصحيفة ما قاله مسئول أمريكي :" بأن مصر لم تبلغ الولايات المتحدة الأمريكية بالضربة التي وجهتها لتنظيم "داعش"، مشيراً إلي أن العلاقات المصرية الأمريكية توترت بسب الصراعات الموجودة في المنطقة.
وأشارت الصحيفة إلي أن قيام الأردن بشن غارات جوية في سوريا بعد حرق داعش للطيار الأردني "معاذ الكساسبة" حياً، موضحةً أن كلاً من السعودية والإمارات العربية المتحدة شاركتا في غارات ضد داعش.
وأكدت الصحيفة أن  الغارات الجوية التي شنتها بعض الدول العربية علي معاقل تنظيم داعش توضح  مدي جديتهم في التعامل مع هذا التهديد، مشيرةً أن الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وبريطانيا أصدروا بياناً مشتركاً يدعو فيه  لتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا، من خلال المحادثات التي تجرى برعاية الأمم المتحدة.