عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جارديان: الأسد لن يستطيع إخفاء حقيقته كـ "مجرم حرب"

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة (جارديان) البريطانية إن الرئيس السوري "بشار الأسد" حاول خلال مقابلته التي أجراها مع شبكة "بي بي سي" إظهار نفسه كرجل ساخر وواثق من نفسه بشكل كبير، ورسم صورة لنفسه لتضليلنا عن حقيقة كونه "مجرم حرب".

وتحت عنوان "أكاذيب الطاغية"، قالت الصحيفة في افتتاحيتها التي خصصتها للتعليق على المقابلة، إن "الأسد" لم يكشف لنا أي جديد أثناء مقابلته البي بي سي، ولكنه عبر عن رأيه في الوضع المأساوي في بلاده وفي المنطقة ككل ولكن بشكل ساخر.

وأضافت الصحيفة قائلة: ظهر الأسد بشكل متعجرف وحاول استخدام أسلوب الإنكار ولم يبد أي تعاطف تجاه شعبه، الذي يعاني من القتل الإجرامي على يد جيشه وتسبب في مقتل 201 ألف سوري منذ بداية الحرب في مارس 2011 ودمر مدن بأكملها كمدينتي حمص وحلب التي تحولتا إلى خراب، فضلا عن اعتقال وتعذيب

عشرات الآلاف من السوريين في معتقلات الأسد.

واعتبرت الصحيفة شعور "الأسد" أو رغبته في أن يشعر بأنه قادر على مناقشة القضايا السياسية الاقليمية كأي رئيس اقليمي بالأمر "المعيب" لأن الأسد يقذف شعبه بالقنابل الفتاكه لترويعهم وبث الخوف في نفوسهم.

ومضت تقول: وهذا الشعور ايضا يعد إشكالية كبيرة لأنه أظهر إلى أي مدى وصلت سياسات الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين تجاه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وأنها غير كافية لفعل أي شيء من أجل حل الجمود.

وختمت الصحيفة افتتاحيتها قائلة: الأسد كان دوماً جزءاً من المشكلة في سوريا وليس الحل.