رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة "هآرتس

انقلاب مصر على حماس لن يحل أزمة إسرائيل

صحف أجنبية

الأحد, 01 فبراير 2015 18:15
انقلاب مصر على حماس لن يحل أزمة إسرائيل
القاهرة – بوابة الوفد – لميس الشرقاوى

بالرغم من إعجاب الصحيفة هآرتس الإسرائيلية بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد خطاب أمس الذى أشار فيه ضمنا لأعداء مصر الإرهابيين واعتبار الصحيفة أن السيسى يعنى ضمنا "حركة حماس"، إلا أنها رأت أن تسمية مصر لجماعة حماس بالإرهابية لن يحل الأزمة بين غزة وإسرائيل.

قالت الصحيفة إن الجيش المصرى بالرغم من إنهاكه فى الأحداث الإرهابية التى ضربت القاهرة والإسكندرية والحدود المصرية مع ليبيا، إلا أنه نجح فى بعضها. 
رأت الصحيفة أن عدو مصر

الذى يقوم بالأعمال الإرهابية "معروف" وحددت "الإخوان المسلمين وذريتهم أمثال جماعة حماس" التى أعلنت مصر أمس عن إدراج جناحها العسكرى (كتائب القسام) ضمن المنظمات الإرهابية.
وأكدت الصحيفة أنه بالرغم من أن الهجمات الإرهابية التى تتم فى مصر ويعلن أنصار بيت المقدس المسئولية عن بعضها، إلا أن أصابع الاتهام تظل موجهة لحماس غالبا.
وأشادت الصحيفة بالرئيس عبد الفتاح السياسى فى خطابه عقب حادث
مقتل أكثر من 40 مجندا مصريا بالعريش الأسبوع الماضى, واعتبرته اول رئيس يتخلى عن فكرة أن المنظمات المقاومة لإسرائيل تخدم مصالح العرب, فى إشارة لجماعة حماس.
رأت الصحيفة أن السيسى قد أعلن ضمنا فى خطابه دعمه للقضية الفلسطينية ولكن فى حدود ما لا يهدد مصلحة مصر.
وأضافت الصحيفة أنه بخطاب السيسى أمس , ستعتبر مصر أى دولة تساند قطاع غزة أو حماس داعمة للمنظمات الإرهابية، على حد وصف الصحيفة.
وقالت الصحيفة إن إسرائيل ربما تكون راضية عن اعتبار مصر لحماس جماعة إرهابية، ولكن إسرائيل لا تهمها المسميات التى لن تحل الأزمة بين الطرف الإسرائيلى وحماس.