رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيويورك تايمز تواصل دفاعها عن الإخوان

صحف أجنبية

الأحد, 01 فبراير 2015 11:43
نيويورك تايمز تواصل دفاعها عن الإخوانالرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة - بوابة الوفد - رحمة محمود:

واصلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية دافعها عن جماعة الإخوان الإرهابية، قائلة إن الإخوان تدين باستمرار العنف المرتكب بواسطة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وأشارت إلى أن داعش والجماعات الإرهابية الأخري تنقد الإخوان لتركيزها علي التغيير السياسي التصاعدي من (القاع إلي القمة) وبأنها ليست أكثر من أداة في يد الحكومات العلمانية والغرب.
وذكرت الصحيفة أن السيسي خلال خطابه أمس بعد الحادث الإرهابي الذي

استهدف سيناء وأسفر عن استشهاد أكثر من 30 جنديا و85 مصابا وجه اتهام لجماعة الإخوان بتورط في تفجيرات سيناء، على الرغم من إعلان جماعة أنصار بيت المقدس مسئوليتها عن الحادث، مشيرةً إلي ماقاله السيسي:"إن مصر تحارب أقوي تنظيم سري في العالم".
وواصلت الصحيفة في دافعها عن الإخوان قائلة: "منذ
الإطاحة بالرئيس المعزول "محمد مرسي" عن حكم البلاد، والحكومة المصرية دائماً تلقي اللوم وتتهم الإخوان بارتكاب أي أعمال عنف مناهضة لها .
ورأت الصحيفة أن حادث العريش يعتبر من أكثر الاعتداءات فتكاً في مصر خالا هذه العام بعد حادث كرم القواديس في جنوب الشيخ زويد والذي أسفر عن استشهاد 31 جندياً أكتوبر الماضي، موضحة أن هذه الهجمات تكشف عن مدي تنظيم وتنسيق هذه الجماعات الإرهابية وقدرتهم على الإفلات من العقاب علي الرغم من الحملات الأمنية المشددة في سيناء.