رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الموساد: داعش تنضم لـ"بيت المقدس" بسيناء

صحف أجنبية

السبت, 31 يناير 2015 11:49
الموساد: داعش تنضم لـبيت المقدس بسيناء صورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - هيام سليمان:

تتابع إسرائيل بحذر ما يجري في شبه جزيرة سيناء، وسط تخوف من التدهور الأمني فى هذه المنطقة، وزعم موقع "ديبكا" وثيق الصلة بالاستخبارات الإسرائيلية، أن مجموعة من عشرة مجاهدين تابعين لتنظيم "داعش"، تسللوا عبر الحدود إلى سيناء، ليتعاونوا في شن هجمات إرهابية مع جماعة أنصار بيت المقدس المتمركزة هناك.

وقال الموقع، إن هذا الأمر من شأنه فتح جبهة خطيرة ضد مصر، وذلك لحساسية المنطقة التي يوجد فيها هؤلاء المجاهدون، بالقرب من مشروع قناة

السويس الجديدة من ناحية، وقطاع غزة والضفة الغربية من ناحية أخرى.

وتابع الموقع مزاعمه، حيث أفاد أن الاستخبارات الإسرائيلية لم تتمكن من معرفة هويتهم، ولكن تم التخطيط لنقلهم من العراق إلى شبه جزيرة سيناء، حيث جاءوا متنكرين في ملابس سياح قادمين لقضاء العطلة في أحد المنتجعات بمدينة شرم الشيخ.
تتحدث التقديرات الاستخبارية الإسرائيلية والمعلومات الواردة اليها من أجهزة استخبارية غربية، أن قوة

التنظيمات الارهابية وحضورها في سيناء سيزداد بصورة كبيرة خلال الأشهر المقبلة، وأن التحدي الأمني للجيش المصري سيزداد أيضا، حيث باتت هذه المنطقة وجهة لمقاتلي تنظيم داعش، والمتعاطفين معه، وتخشى اسرائيل من أن يهدد هذا التطور والانحدار الأمني ، الأمن الاسرائيلي وتحديدا في مدينة ايلات.
ولفت الموقع إلى نية زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي، في تحويل سيناء إلى ولاية جديدة تابعة للخلافة الإسلامية المزعومة، التي أقامها في أجزاء من العراق وسوريا. وقال الموقع إن التنظيم وفر خلال الأسابيع القليلة الماضية، احتياطياً إستراتيجياً من الأسلحة في سيناء، فضلًا عن نشر 300 مقاتل من العراق إلى شرق ليبيا.