رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلل إسرائيلى:

استخدام الصواريخ فى سيناء دليل على تنامى الإرهاب

صحف أجنبية

السبت, 31 يناير 2015 11:44
استخدام الصواريخ فى سيناء دليل على تنامى الإرهابصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - هيام سليمان:

قال الكاتب والمحلل العسكري الإسرائيلي"أفى يسخروف" إن الهجوم المتعدد الذى تعرض له الجيش المصري فى سيناء يدل على تنامي قوة تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي، لكن اللافت فى الحادث هو استخدام الصواريخ ضد الجيش المصري.

نقل موقع "واللاه" الإخباري الإسرائيلي عن الكاتب قوله: "إن سيناء بها من 16 إلى 18 كتيبة تابعة للقوات المسلحة تعمل ليل نهار

لتتبع العناصر الإرهابية والقضاء عليها تماماً، خصوصاً فى شمال سيناء بمدن رفح والعريش نقاط تمركز الجماعات الإرهابية وفى مقدمتها أنصار بيت المقدس، إضافة إلى مجهودات الجيش فى هدم الأنفاق بين قطاع غزة وسيناء لمنع التهريب وإدخال السلاح والعناصر الإرهابية".
وتابع الكاتب أن استخدام الصواريخ والسيارات المفخخة
يدل على أن داعش أمدت تنظيم "أنصار بيت المقدس" بدعم كبير، فالطريقة المستخدمة هي أساليب تنظيم "داعش" نفسها. وعبر الكاتب عن اندهاشه من أنه على الرغم من قوة الضربات الإرهابية التى يتلقها الجيش المصرى إلا أن الجيش المصري لم يتراجع عن محاربة الإرهاب، حيث أعلنت القيادات المعنية فى القاهرة بأن الحرب مستمرة ضد التطرف الذى تمثله جماعة الإخوان وداعش وأنصار بيت المقدس، وأن الحرب طويلة وهو ما توقعه الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ فترة.