رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"جيروزاليم بوست": "هيرتزوج" بديلا لـ"نتنياهو"

صحف أجنبية

الاثنين, 26 يناير 2015 10:36
جيروزاليم بوست: هيرتزوج بديلا لـنتنياهويتسحاق هيرتزوج
القاهرة - بوابة الوفد:

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الاثنين، أن زعيم المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هيرتزوج سيتخذ قرارا قريبا حول مدى إمكانية قبوله الدعوة لحضور مؤتمر لجنة العلاقات العامة الأمريكية-الإسرائيلية (أيباك) في واشنطن، آملا في أن يساعده ذلك فى الحصول على الدعم لأوراق اعتماده ليكون بديلا لـ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أن "أيباك" وجهت دعوة لكل من رئيس الوزراء الإسرائيلي

بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب "العمل" الإسرائيلي المعارض يتسحاق هرتسوج، لإلقاء خطاب أمام المؤتمر الذي من المقرر عقده قبل أسبوعين من الانتخابات الإسرائيلية المقرر إجراؤها في 17  مارس المقبل.
وأشارت إلى أن خطاب هيرتزوج الذي سيلقيه أمام عدد كبير من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وأعضاء الكونجرس والمؤيدين لإسرائيل من مختلف أنحاء أمريكا، يمكن أن يساعده
على بناء أوراق اعتماد دبلوماسية جديدة له ليكون بديلا لنتنياهو.
ولفتت "جيروزاليم بوست" إلى أن انتقاد هيرتزوج للطريقة التي حصل خلالها نتنياهو على دعوة لإلقاء خطاب أمام مجلسي الكونجرس، قد يساهم في الوقت نفسه في إلغاء زيارة زعيم المعارضة الإسرائيلية لواشنطن.
وكان هيرتزوج قد وصف نتنياهو بأنه يعيش في عزلة ولديه جمود سياسي..متهما إياه "بأنه يحارب الحليف الأبرز لإسرائيل (أمريكا)، فقط من أجل الحفاظ على وظيفته".. محذرا من أن سياسات نتنياهو قد تجبر إسرائيل على أن تصبح دولة ثنائية القومية مع ثلاثة ملايين فلسطيني.