رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو: الأوروبيون منافقون

صحف أجنبية

الخميس, 18 ديسمبر 2014 11:50
نتنياهو: الأوروبيون منافقونبنيامين نتنياهو
كتبت - هيام سليمان:

شن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" هجومًا عنيفًا على الدول الأوروبية وذلك على خلفية قرار محكمة العدل الأوروبية القاضي بإخراج حماس من قائمة المنظمات الإرهابية الأوروبية واجتماع الدول الموقعة والراعية لميثاق جنيف سويسرا لبحث الاختراقات الإسرائيلية مستخدمًا في هجومه "الدم" اليهودي وقتل اليهود خلال المحرقة النازية، أو ما يعرف يهوديًا "بالكارثة" التي أصابت اليهود خلال الحرب العالمية الثانية على يد قوات ألمانيا النازية.

وأضاف نتنياهو في مستهل حديثه "مع السيناتور الأمريكية "جوني أرنست": شاهدنا اليوم نموذجًا صارخًا للنفاق الأوروبي ففي جينيف يدعون إلى فتح تحقيق حول

جرائم الحرب الإسرائيلية وفي نفس الوقت يصدر في لوكسمبورغ قرارًا من المحكمة الأوروبية برفع اسم حركة حماس عن قائمة الإرهاب الأوروبية وصدر القرار على الأرض التي قتل عليها 6 ملايين يهودي يظهر أنهم لم يتعلموا شيئًا من هذا لذلك نرى صداقتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية على النقيض تمامًا مما نشاهده لأسفنا على أوروبا.
وفي سياق متصل وصف "نتنياهو" نية الفلسطينيين التوجه لمحكمة الجنايات الدولية بالوقاحة. قائلًا: "إنها لوقاحة وقلة أدب أن تتوجه
السلطة الفلسطينية التي تمجد الإرهابيين والقتلة للمحكمة الجنائية بطلب إجراء محاكمات جرائم حرب". وأضاف مخاطبًا الجنود الإسرائيليين: "لا يوجد لكم ما تخشونه فنحن لن نسمح لهم بهذا وهم لم ينجحوا مطلقًا في هذا المسعى".
وقالت عضوة الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود ميري ريجف "إن الرئيس محمود عباس أبو مازن يواصل تحريض العالم ضد إسرائيل، لأنه يريد إزالتنا ورؤية إسرائيل هناك وراء البحر". وأضافت ريجف "أن أبو مازن ليس شريكًا ويقوم بخطوات أحادية ويجب أن نعاقبه على كل خطوة أحادية ليعرف أنه سيحاسب على كل عمل". وتابعت: "وبما أنه اختار الأمم المتحدة شريكًا سنواصل معاقبته حتى لو وصل الأمر لتفكيك السلطة. ولتأتي الأمم المتحدة لحماية أبو مازن في وجه حماس والجهاد الإسلامي".