رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معاريف: استعدادات إسرائيلية للتدخل فى سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت صحيفة معاريف اليمينية الإسرائيلية أن موقف إسرائيل، لم يتغير بشأن الوضع السورى وهو عدم التدخل في الأحداث التي تشهدها بأي شكل من الأشكال،

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي اتخذ كل الاستعدادات اللازمة، لاحتمال أن تضطر إسرائيل للتدخل في يوم ما، كما أنه مستعد لأي سيناريو، وسوف يتحرك في حال وجود تهديد حقيقى لمصالح إسرائيل فى المنطقة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكرى فى قيادة الجبهة الشمالية الإسرائيلية أن المسلحين يعتبرون إسرائيل جزء من التحالف ضدهم، ومن ثم فإنه من المتوقع أن يكون هناك رد من تلك المنظمات ضد إسرائيل، وخاصة أن جبهة النصرة أعلنت قبل سنة ونصف أن لديها خطة لمهاجمة إسرائيل، معتبرا أن هذا يمكن

أن يحدث بالفعل .
وأكد المصدر أن الدولة السورية لا تزال تسيطر في مناطق هامة، والرئيس الأسد  زعيم حقيقي، وهو يخوض حربا ليست بسيطة منذ أربع سنوات،  وهو على يقين بأنه يخلص العالم من تنظيم "داعش" الدموي. 
ورفض المصدر فى الوقت نفسه الانتقادات التي وجهت لإسرائيل بسبب المساعدات التي تقدمها للمسلحين في الجانب السوري، والتي تشمل نقل مصابين إلى المستشفيات الإسرائيلية. وقال إن هذه الانتقادات غير موضوعية، كونها تصب في مصلحة إسرائيل.