رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيويورك تايمز تنصح بإعادة النظر في معونة مصر

صحف أجنبية

الثلاثاء, 16 ديسمبر 2014 14:03
نيويورك تايمز تنصح بإعادة النظر في معونة مصر
كتبت – لميس الشرقاوى:

تحت عنوان "أخر غضبات مصر",  رأت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فى مقال الافتتاحية, الصحيفة أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة إتسمت "بالتناقض" بعد أن منعت مصر دخول الدبلوماسية السابقة "ميشيل دن" إلى أراضيها بينما وافق الكونجرس الأمريكى على إرسال أكثر من 1.3 بليون دولار كمساعدة عسكرية لمصر يوم السبت الماضى.

وعلقت الصحيفة على أمر منع "دن" قائلة: إن إعتقاد أن السيدة دن تهدد الأمن لهو أمر مناف للعقل" وأشارت إلى

أن "دن" إنتقدت الحكومة المصرية واستمرار إرسال المعونة الأمريكية لمصر ولكن الصحيفة رأت أن هذا هو التوجه المعتاد بالنسبة ل "دن", خاصة أنها انتقدت أكثر من حكومة سابقة.
يذكر أن "دن" متزوجة من " تشارلز دن"  مدير برامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة "فريدوم هاوس" ودبلوماسى سابق عمل بمصر ويعرف عن الزوجان بأنهما ناقدين للنظام المصرى وكانوا من
ضمن الموقعين على بيان وجهته 11 منظمة أمريكية إلى الرئيس أوباما، لمطالبته بالضغط على الرئيس السيسي، لوقف ما أطلقوا عليه "التضييق على المنظمات غير الحكومية".
وشددت الصحيفة على أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى يجب أن  يجازى مصر عن سلوكها السىء بإعادة النظر فى إرسال المعونات للقضاء على تمويل التدفق النقدي الذى تتمتع به مصر وإسرائيل فقط من بين كل الدول وعقبت بأنه على الرغم من أهمية دور مصر فى محاربة الإرهاب إلا أنها لا تخدم المصالح الأمريكية وأن منع "دن" من دخول مصر سيؤثر على السياحة والتطور للنهوض بالاقتصاد.