رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وول ستريت جورنال: الإخوان تناضل من أجل البقاء

صحف أجنبية

السبت, 22 نوفمبر 2014 17:06
وول ستريت جورنال: الإخوان تناضل من أجل البقاء
كتبت ـ رحمة محمود:

رأت صحيفة " وول ستريت جورنال" الأمريكية أنه رغم الضعف الذي أحل بجماعة الإخوان عقب إزاحتهم عن السلطة في مصر وعزل الرئيس الأسبق "محمد مرسي" إلا أنهم لا يزالون يناضلون من أجل البقاء.

وقالت الصحيفة إن المحاولات المستمرة من قبل الحكومة المصرية والرئيس "عبد الفتاح السيسي" للقضاء على جماعة الاخوان التي تمثل قوة سياسية واجتماعية، قائمة منذ تأسيسهم عام 1928 ، مشيرةً إلى أنهم سيظلون محوراً مهماً في الرأي العام في مصر والشرق الأوسط.
ونقلت الصحيفة ما قاله رجل الأعمال المصري "نجيب ساويرس" الذي قاد الاحتجاجات التي أدت إلى الإطاحة بمحمد مرسي:" نحن نحارب ضد هذه الجماعة لأنهم كانوا يفعلون بنا بالضبط ما نفعله بهم اليوم".
وأضاف "ساويرس" لابد أن يكون هناك حل، فلديهم مليون أو اثنان من الأشخاص المسلحين والنشطاء، فماذا نفعل مع هؤلاء الأشخاص لايمكن أن نضع 2  مليون في السجن.
وذكرت الصحيفة أنه ليس هناك مجال للشك بأن

جماعة الإخوان همشت القوي السياسية المختلفة بالبلاد في ظل حكم "مرسي" بالإضافة إلى نهجهم التسلطي، مشيرةً إلى أنهم خسروا الكثير من مؤيديهم عقب هجوم أنصارهم علي الكنائس بعدما اغضبهم دور المسيحيين المصريين في التظاهرات التي خرجت ضدهم وعلى رأسهم نجيب ساويرس.
وزعمت الصحيفة أن جماعة الإخوان لاتزال تمارس المقاومة السلمية، بالإضافة إلى تأيديهم للانتخابات والعملية الديمقراطية في مصر ولكن بمحاذير.
وأكدت الصحيفة أنه في الوقت الذي تعتبر فيه الحكومة المصرية وحلفاؤها جماعة الإخوان المسلمين " منظمة أرهابية" إلا أنهم مازلوا يقدمون الأيديولوجية "المعتدلة نسبياً" التي تعتبر بديلاً للشمولية الدموية التي يقدمها تنظيم "داعش".