رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيويورك تايمز: مصر ترد على الإرهاب

صحف أجنبية

الأربعاء, 29 أكتوبر 2014 08:54
نيويورك تايمز: مصر ترد على الإرهاب
كتبت – رحمة محمود:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن مصر اتخذت إجراءات مشددة رداً على الهجوم الذي وقع في سيناء الجمعة الماضي، وأمرت بإجلاء المدنيين الذين يعيشون علي الحدود الشرقية للبلاد مع قطاع غزة، تمهيداً لإقامة منطقة عازلة لإحباط العمليات الإرهابية ومنع تهريب الاسلحة والمسلحين  بين مصر وفلسطين.

واوضحت الصحيفة أن هذه الإجراءت جاءت عقب هجوم مليشيات مسلحة علي الجنود المصريين

في شمال شرق سيناء ما أدي إلي استشهاد 31 جنديا، وإصابة آخرين، مشيرةً إلى إعلان حالة الطواريء وحظر التجوال في مناطق بسيناء.

ونوهت الصحيفة إلي أن الجيش المصري  شن هجوما واسعاً في شمال سيناء ضد المتشددين الاسلاميين في السنوات الثلاث الماضية، ودمر العديد من أنفاق التهريب التي تربط

المنطقة مع غزة.
وأشارت الصحيفة إلي أتهام وسائل الإعلام المصري مسؤولي حماس في غزة بالتدخل في شئون مصر، موضحة أن العديد من المصريين يعتبرون حركة (حماس) جماعة إسلامية مسلحة وتقوم بدعم المقاتلين في مصر منذ ألأطاحة بالرئيس المعزول (محمد مرسي)  المنتمي  لجماعة الإخوان  المسلميي في العام الماضي.
وذكرت الصحيفة  أن الهجمات المسلحة ضد قوات الأمن في شمال سيناء تصاعدت منذ الاطاحة بمحمد مرسي، مشيرة إلي أن جماعة الإخوان المسلمين لم تعلن حتي الأن مسؤليتها عن الحادثة .