رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجارديان:قطر تحاول تحسين صورتها أمام العالم

 أمير قطر تميم بن
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

قالت صحيفة "الجارديان البريطانية" إن الهدف من زيارة أمير قطر ( تميم بن حمد آل  ثاني) لبريطانيا هي إعطاء صورة إيجابية عن بلاده، مشيرةً إلى أن تميم يواجه جدلاً في لندن مع الاتهامات الموجهة لبلاده بتمويل جماعات إرهابية مثل تنظيم (داعش).

وأضافت الصحيفة أن هذه الزيارة تعتبر الزيارة الرسمية الأولى لتميم بعدما تولى حكم البلاد عام 2013، مشيرةً إلى أنه سيلتقي برئيس الوزراء البريطاني ( ديفيد كاميرون) والملكة( اليزابيث).
وأوضحت الصحيفة أن قطر تمتلك أثمن العقارات في بريطانيا مثل محل (هاردوز) كما فازت بحق تنظيمها كاس العالم لعام 2022، مشيرةً إلى أن   قطر أثارت جدلاً واسعاً بشأن حقوق العمال المهاجرين فى الاستادات الرياضية التى يتم بناؤها حاليا.
وذكرت الصحيفة على الرغم من إنكار مسئولين قطرين المزاعم

حول تمويل قطر للمليشيات المسلحة في سوريا لمحاربة نظام (بشار الأسد) إلا أن قطر لاتزال تمول هذه الجماعات الإرهابية.
  ونوهت الصحيفة إلى أن الدولة الخليجية (قطر) أصبحت الآن عضواً في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية للقضاء على داعش  والذي يضم كلاً من السعودية والإمارات والبحرين والأردن.
وأشارت الصحيفة إلى أن مشاركة الدول العربية في التحالف الدولي ضد داعش مهمه للغاية، فقد أثنى المسئولون الأمريكيون على مجهودات كل من السعودية والإمارات لوقف الحملات التمويلية للجماعات المسلحة.