رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"واشنطن بوست": حادث سيناء الأعنف فى تاريخ الجيش

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت شبه جزيرة سيناء أمس (الجمعة) مقتل أكثر من عشرين جندياً فى حادث اعتبرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية من أعنف الحوادث المتمردة التى عرفتها مصر منذ سنوات، على الرغم من تعهد السلطات الأمنية بالقضاء على الجماعات المسلحة فى هذه المنطقة.

أضافت الصحيفة أن أمس الجمعة كان اليوم الأكثر دموية فى تاريخ الجيش المصرى، حيث وصل عدد الوفيات لأكثر من 25 جندياً و26 مصاباً، ما يؤكد أن الحادث يعبر عن مدى إصرار المسلحين فى سيناء على مهاجمة قوات الأمن.
اعتبرت الصحيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، باعتباره وزير دفاع سابقاً وموظفاً سابقاً في الاستخبارات العسكرية, يواجه ضغطاً محلياً بضرورة الرد بقوة على الهجوم الإرهابى، حيث أشارت إلى أن الرئيس السيسى "أبرز نفسه فى صورة الرجل القوى الذى سيقود الحرب على الإرهاب" منذ عزل الرئيس

السابق محمد مرسى.
رأت الصحيفة أنه على الرغم من ذلك إلا أن الحكومة لم تتصد للإرهابيين و"تصدت للنشطاء السياسيين الذين لا علاقة لهم بالإرهاب".
واعتبرت الصحيفة أن جماعة أنصار بيت المقدس الأشهر والأكثر توسعا بين الجماعات الإرهابية فى سيناء، التى امتدت أعمالها التخريبية للمنشآت الأمنية فى القاهرة, من الأطراف التى تشير إليها أصابع الاتهام بقوة فى حادث أمس، وذلك بسبب تأييدها لتنظيم الدولة الإسلامية على منتديات الجهاديين عبر الإنترنت، ودعم ذلك الرأى سكان شمال سيناء بتأكيدهم لاحتمالات وجود مقاتلين أجانب فى سيناء.