عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلاب الحراسة توقف رجلاً تسلق البيت الأبيض

البيت الأبيض
البيت الأبيض

ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن رجلاً قفز من فوق سياج البيت الأبيض، لكن رجال جهاز الأمن الرئاسي الأمريكي السري، وكلاب الحراسة أوقفوه.

قالت الصحيفة – في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم – إن عملاء سريين وكلابهم أوقفوا رجلا، يبلغ من العمر 23 عاماً، تسلق سياج البيت الأبيض الليلة الماضية، بعد حوالي شهر من تمكن متعدٍ آخر من الدخول إلى القصر الرئاسي.
أطلق العملاء بجهاز الأمن الرئاسي الأمريكي السري، كلبين هجما بسرعة على دومينيك اديسانيا، المنحدر من بيل اير، بولاية ماريلاند، في الحديقة الشمالية للبيت الأبيض بعد أن حاول تسلق سياج البيت الأبيض.
صرح المتحدث باسم جهاز الأمن الرئاسي الأمريكي السري بأن الدخيل لم يكن يحمل سلاحاً.
أضافت الصحيفة أنه تم نقل اديسانيا إلى مستشفى محلي، ونقل الكلبين إلى طبيب بيطري لإصابات لحقت بهما

أثناء تصدي اديسانيا لهما خلال الهجوم عليه.
أشارت "نيويورك بوست" إلى أن اديسانيا قام بنشر صوره على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، إنستجرام، يوم الثلاثاء الماضي، تحوي رسالة تحمل عنوان "عزل أوباما"، ورد عليه أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "لماذا تسلقت سياج البيت الأبيض، هل انت مجنون؟".
يذكر أن متسللاً مسلحاً بسكين تسلق سياج البيت الأبيض يوم 19 سبتمبر الماضي وهرب مسرعا من الحراس، محاولا دخول القصر الرئاسي، مما دفع مديرة جهاز الأمن الرئاسي الأمريكي السري آنذاك، جوليا بيرسون، إلى تقديم استقالتها.