رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"وول ستريت": قطر تعوق الحرب على "داعش"

جون كيري
جون كيري

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن تحالف إدارة الرئيس الأمريكى "بارك اوباما" مع قطر يعوق الاتئلاف ضد تنظيم "داعش"، مشيرةً إلى أن العلاقة القوية بين الدوحة والجماعات المتشددة تعتبر بمثاية أزمة، بحسب ما نقلته الصحيفة عن مسئولين عرب وأمريكان.

أضافت الصحيفة أن صلة قطر بـ"جبهة النصرة" فى سوريا وحماس وطالبان فى افغانستان، تزيد من مخاوف واشنطن والعواصم العربية حول نية العائلة المالكة.
وأشارت الصحيفة إلى ما قاله ديبلوماسيون من واشنطن والسعودية والأردن والإمارات، محذرين البيت الأبيض من أن قطر تلعب دوراً مزدوجا فى المنطقة، وأنها تزعم أنها تدعم الولايات المتحدة، ومن ناحية أخرى ستساعد أعداءها.
ذكرت الصحيفة أنه على رغم أن قطر تعلب دوراً حاسماً فى الحرب التى ستشنها الولايات المتحدة على داعش،

باستضافة قاعدة "العيديد" الجوية التى سيطلق منها البنتاجون هجماته على التنظيم فى العراق وسوريا، إلا أن واشنطن اصبحت اكتر قلقاً بشأن استمرار تدفق الاموال القطرية للإرهابيين (كجبهة النصرة وداعش) فى الشرق الاوسط.
نوهت الصحيفة إلى اتهام مسئولين فى وزارة الخزانة الأمريكية، لأحد رجال الأعمال القطرى بدفع 2 مليون دولار لقائد تنظيم داعش، الذى كان مسئولاً عن تجنيد الاجانب، مشيرةً إلى أنه لم توجه إدارة أوباما اتهامات علنية للحكومة القطرية فى دفع هذه الأموال للجمعيات الإرهابية.