عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ف.تايمز: "كوباني" أصعب تحدٍ أمام أردوغان

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

وصفت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية رفض الرئيس التركى "رجب طيب أردوغان" مساعدة الأكراد ومحاربة مسلحى تنظيم "داعش" الذين يحاصرون مدينة "كوباني" الحدودية، بأنها أسوأ أزمة يتعرض لها "أردوغان" منذ توليه قيادة البلاد لحوالى 11 عاما وأصعب تحدٍ سياسي.

قالت الصحيفة إن ما يجعل الموضوع أكثر صعوبة هو الاحتجاجات الدامية فى الداخل وكذلك الخارج، إضافة إلى الضغوط الديبلوماسية المكثفة من جانب الداعمين الغربيين السابقين.
أضافت الصحيفة قائلة: على رغم صعوبة الموقف إلا أن أمس الجمعة، بينما كان يلقى "أردوغان" خطابا أمام حشد من أنصاره فى طرابزون فى منطقة البحر الأسود، ظهر بمظهر الواثق من نفسه وتحدث ببلاغة كبيرة.
وأمام حشد كبير من المؤيدين الذين يلوحون بالإعلام، ندد أردوغان بـ"المؤامرات

القذرة" التى تحاك من الأعداء فى الداخل والخارج لانزعاجهم من تقدم تركيا ووعد بأنه سيواصل السلام بين الأتراك والأكراد حتى يوم وفاته، وأكد قائلاً: "لا يوجد بلد فى العالم لديه الحق فى أن يقرر جدول أعمال تركيا".
أشارت الصحيفة إلى أنه علاوة عن حالة الغليان التى تنتاب تركيا من الداخل الآن، فهذه الأزمة تأتى فى وقت تعانى فيه سمعة تركيا الدولية بالفعل، ويواجه "أردوغان" حملة من الانتقادات الشاسعة حول النزاعات الاستبدادية.