رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيت الأبيض يطلب 58 مليون دولار لمكافحة الإيبولا

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب البيت الأبيض ، اليوم السبت ، بتخصيص مبلغ 58 مليون دولار إضافي لتسريع تطوير وإنتاج أدوية فيروس إيبولا ، واثنين من لقاحات فيروس إيبولا المفترضين ، وفقا لوثائق قدمت من قبل الإدارة الأمريكية إلى الكونجرس الأمريكي.

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن هذا المبلغ يعكس جهود الإدارة المستمرة للاستجابة لتفشي الإيبولا الواسع في أفريقيا ، وسيغطي التمويل أيضا اختبار هذه العلاجات في الولايات المتحدة وأفريقيا.
وذكرت أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الجمعة أنها ستسرع استخدام العلاجات واللقاحات التجريبية - بما في ذلك استخدام الدم الناجي - لاحتواء انتشار الفيروس.
تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ، أعطى مهلة بين 6 و9 أشهر لوقف انتشار فيروس إيبولا في البلدان المصابة به

، فيما أعلنت سيراليون عن إغلاق كامل للبلاد لمدة 4 أيام لمكافحة انتشار الفيروس.
ودعا كي مون ، في ختام لقاء مع كبار المسؤولين عن الملف ، إلى توفير مبلغ 600 مليون دولار لدعم دول غرب إفريقيا في مواجهة الوباء ، مضيفا " أن الهدف هو وقف انتشار إيبولا في البلدان المصابة به
خلال مهلة 6 إلى 9 أشهر وتجنب انتشاره في العالم ، وهذا لا يمكن أن يحصل ما لم تقم الدول المصابة والمجتمع الدولي بحملة تعبئة عاجلة".