رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان: بريطانيا ستشارك في الضربات الجوية ضد داعش

صحف أجنبية

الأربعاء, 03 سبتمبر 2014 08:45
جارديان: بريطانيا ستشارك في الضربات الجوية ضد داعش
كتبت- أماني زهران:

قالت صحيفة (جارديان) البريطانية إن الضغوط التي تواجهها الحكومة البريطانية الآن بعد تهديد تنظيم "داعش" الإرهابي بقتل رهينة بريطاني قد يجعلها تنضم إلى أمريكا لتشاركها الضربات الجوية الموجهة لداعش.

وجاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه "داعش" ذبحها للرهينة الأمريكي الثاني "ستيفن سوتلوف" وأن الضحية القادمة ستكون أحد الرهائن البريطانيين.
ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية تأكيدها أن "ديفيد كاميرون"، رئيس الوزراء

البريطاني، كان على علم بتهديد داعش بقتل الرهينة البريطاني منذ شهور ولم يغير حساباته على المدى القصير، ولكن تهديد "داعش" للجميع من خلال فيديو بأن الضحية القادمة بريطاني من المرجح أن يضع المزيد من الضغوط على البلاد للانضمام إلى الضربات الجوية التي أجراها الأمريكيين لأسابيع ضد "داعش" في
شمال العراق.
وأشارت الصحيفة إلى أن كاميرون سيتشاور بالضرورة مع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في قمة حلف شمال الاطلسي في "ويلز" يوم الخميس، بشأن التهديد لمزيد من الرهائن واستراتيجية أوسع لمكافحة هذا التنظيم الإرهابي.
وقالت الصحيفة أن "كاميرون" الذي حث الحكومات على عدم دفع الفديات للرهائن، من غير المرجح أن يغير هذه السياسة في هذه الحالة، ولكن سيكون تركيزه الاكبر في اجتماع لجنة الطوارىء البريطانية المقام صباح اليوم الاربعاء على تحديد مواقع وهوية الخاطفين وليس المفاوضات لدفع فدية.