رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فينانشال تايمز:

تسليح ألمانيا للعراق تأكيد لمخاوف الغرب من "داعش"

صحف أجنبية

الخميس, 21 أغسطس 2014 11:14
تسليح ألمانيا للعراق تأكيد لمخاوف الغرب من داعشصورة أرشيفية
كتبت - أماني زهران:

قالت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية إن موافقة ألمانيا على تزويد العراق بأسلحة لمحاربة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، يؤكد القلق المتنامي في الدول الغربية من التهديد الذي يشكله التنظيم الإرهابي.

أشارت الصحيفة إلى أن تلك الموافقة جاءت في الوقت الذي أصدرت فيه أمريكا قرارا بتكثيف ضرباتها العسكرية للتصدي لهذا التنظيم الذي استولى أخيرا على

مناطق شاسعة في سوريا والعراق وأعدم آلاف المدنيين الأبرياء.
كما أشارت الصحيفة إلى أن إعلان وزير الدفاع الالماني "أورسولا فون دير لاين" وكذلك وزير الخارجية "فرانك فالتر شتاينماير" أن حكومة المستشارة الالمانية "انجيلا ميركل" على استعداد لتزويد العراق بمعدات حربية، قد يثير رد فعل شعبي عنيف.
أضافت الصحيفة قائلة: على الرغم من أن ألمانيا تعد ثالث أكبر مصدر للأسلحة في العالم، إلا أنها اتبعت لوقت طويل سياسة خاصة بها تقوم على عدم تزويد مناطق النزاع بأسلحة خطرة، لذلك فمن الممكن أن يكون هناك معارضة شديدة من جانب الرأي العام لتدخلها في أزمات الدول.
الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الألماني "فالتر شتاينماير"، أكد أن السبب وراء الموافقة على تسليح العراق، يكمن في العواقب الكارثية التي قد تشهدها ألمانيا وأوروبا في حال انهيار العراق.