عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وول ستريت: عنصرية أمريكا تهدد ديمقراطيتها

بوابة الوفد الإلكترونية

رأي المحلل السياسي " خوان وليامز " في مقالة له في صحيفة " وول ستريت جورنال " الأمريكية أن وفاة "مايكل براون" مأساة بكل المقايس، مشيراً إلى أن زيادة استخدام المعدات العسكرية من جانب قوات الشرطة الأمريكية  يشكل تهديدا للديمقراطية الأمريكية والحق المحمي دستوريًا في الاحتجاج السلمي.

قال " وليامز "  إن  السود في أمريكا  يخشون من العنف المفرط لرجال الشرطة، مضيفًا أن نصف ضحايا جرائم القتل في البلاد هم من السود على الرغم من أن  السود يمثلون حوالي 13٪ فقط من سكان الولايات المتحدة.

ونوه " وليامز " إلى أن بعد إعصار كاترينا كان هناك خوف من أن إدارة المحافظة لم تستجب بسرعة للإغاثات لأن معظم المحتاجين من السود.

  وذكر " وليامز " أن محاولة الشرطة الأمريكية لتبرئة نفسها أمام الأقيلة البيضاء  بأنها أطلقت النار لحمايتهم من

الخارجين عن القانون، وإظهارها لشريط فيديو يكشف عن تورط "مايكل" فى سرقة في فيرجسون يكشف مدى فشل الشرطة الأمريكية في التعامل مع الأزمات ومدى عنفها. 

وأكد " وليامز " أن عدم التوازن في القوة الاقتصادية والسياسية بين الجماعات العرقية وكذلك التاريخ الطويل والصعب للعنصرية في الولايات المتحدة جعل المجتمع الأمريكي يخشى من زج البلاد إلى صراعات لا نهاية لها.

وفي نهاية المقالة وجه " وليامز " نداء إلى كل المتظاهرين أن يستمروا في  الاحتجاج من أجل المطالبة بالعدالة والقضاء على العنصرية ضد الرجال السود في أمريكا .