رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة عبرية: الخلاف مع أمريكا يجب أن يبقى سريًا

صحف أجنبية

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 08:24
صحيفة عبرية: الخلاف مع أمريكا يجب أن يبقى سريًا
كتبت - لميس الشرقاوى:

أكدت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على ضرورة الإبقاء على سرية التوتر الذي تشهده العلاقات الثنائية بين أمريكا وإسرائيل، حتى لا يؤثر على الجانب الإسرائيلي وتستقوى عليها أعداءها ويستغلون هذا الموقف الذى يجعل من إسرائيل مخطئة فى نظر العالم.

أشارت الصحيفة إلى أن إعلان البنتاجون، وزارة الدفاع الأمريكية، وقف شحنة أسلحة لإسرائيل ​أدى إلى إثارة بلبلة حول العلاقة الوطيدة بين إسرائيل وحليفتها أمريكا.

تقول الصحيفة الإسرائيلية إن حصيلة هجمات الجيش الإسرائيلى على قطاع غزة التي أسفرت  عن

مقتل 1000 فلسطيني جعل الموقف أكثر احتقانا مع أمريكا حيث بدأت الولايات المتحدة فى الضغط من أجل سرعة وقف إطلاق النار في غزة، مشيرة إلى المكالمة الهاتفية المليئة بالمشاحنات بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكى أوباما.

تقول الصحيفة إن إسرائيل ستظل متمسكة بعدم تصعيد الأمور بشأن التصرفات الأمريكية ضدها لأنها تهتم بالعلاقات الثنائية بينها وبين أمريكا، ودللت على ذلك من خلال

اللقاء الودي بين وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون ونظيره الأمريكى تشاك هاجل، وقدم يعلون شكره لوزارة الدفاع الأمريكية على منحها 220 مليون دولار لتمويل نظام القبة الحديدية المضادة للصواريخ.

وأضافت الصحيفة: لكن مما لا شك فيه أن التقارير المسربة بشأن وقف أمريكا إرسال الأسلحة لإسرائيل أدى إلى اضطرار إسرائيل المشاركة بشكل رسمى وجدى فى مباحثات القاهرة بشأن وقف إطلاق النار فى غزة، لذلك على أمريكا عدم نشر نزاعاتها مع حلفائها خصوصاً إذا كان هذا الحليف واحدا من أشد الحلفاء ولاءً لأمريكا, لأن هذه النزاعات يفسرها الإرهابيون الأعداء بإمكان الاستقواء على إسرائيل وسياساتها بدليل تهديد حماس باستمرار حرب الاستنزاف.