رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"سينسبرى لندن" يرفض بضائع إسرائيلية

صحف أجنبية

الاثنين, 18 أغسطس 2014 16:14
سينسبرى لندن يرفض بضائع إسرائيلية
وكالات:

قرر متجر(سينسبرى) الشهير بفرعه فى لندن إزالة المنتجات المطابقة للشريعة اليهودية المعروضة للبيع عقب تحول فرع المتجر بـمدينة "هولبورن" إلى هدف للمتظاهرين المناهضين للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والمطالبين بمقاطعة البضائع الإسرائيلية.

وأوضحت صحيفة "ذى اندبندنت البريطانية"  فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الإثنين أن الأرفف التى كانت تحتوى على المنتجات المصنوعة فى إسرائيل باتت فارغة، وجاء القرار لإزالة المنتجات اليهودية إثر تجمع المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين

خارج المحل فى هولبورن، داعين إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية.
ورصدت "ذى اندبندت" امتلاء صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بالشكاوى من جميع أنحاء العالم على ذلك القرار، مع لفت العديد منهم إلى ضرورة التفرقة بين المنتجات اليهودية والإسرائيلية.
وتواصلت الاحتجاجات ببريطانيا منذ بدء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة قبل شهر مطالبة بوقف العمليات العسكرية التى
قتلت ما يقرب من ألفى فلسطينى نسبة كبيرة منهم أطفال وسيدات.
تجدر الإشارة إلى انتشار حملات المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية على خلفية العدوان على غزة وقتل العديد من المدنيين فى أوروبا، حيث فوجئ سكان العاصمة الإيطالية روما بملصقات على واجهات محال يملكها تجار يهود تدعو إلى مقاطعة هؤلاء التجار والمنتجات الإسرائيلية، تضامنا مع قطاع غزة الذى يواجه حربا إسرائيلية منذ 8 من شهر يوليو الماضى.
وحملت هذه الملصقات عدة عبارات بالإيطالية من بينها: "قاطعوا إسرائيل"، و"ساهموا فى وقف مذبحة الشعب الفلسطينى"، و"يجب مقاطعة كل أنواع المنتجات اليهودية والتجار اليهود".