رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وورلد تريبيون:"داعش" تستهدف الكويت

صحف أجنبية

الاثنين, 18 أغسطس 2014 11:31
وورلد تريبيون:داعش تستهدف الكويتصورة أرشيفية
وكالات

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام "داعش" يستهدف الكويت لاستضافتها قوات من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الصحيفة، في سياق تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، إن تنظيم "داعش" يستهدف التواجد العسكري الأمريكي في الخليج، مشيرة إلى أنه قد حذر من مهاجمة الدول العربية التي تستضيف جنودا أمريكيين.
وأشارت "وورلد تريبيون" إلى أن التنظيم الذي يطلق على نفسه "الدولة الإسلامية" قال ان دولة الكويت ستكون هدفه الأول في تلك الحملة.
وأضافت الصحيفة أن التنظيم نشر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تقول

"لدينا حساب ولابد من تسويته مع الولايات المتحدة"، ووجه "داعش" هذه الرسالة إلى 6260 متابعا له على تويتر، يقول فيها إنه سيهاجم دولة الكويت لاستضافتها ما يقدر بنحو 12 الف جندي أمريكي.
وقالت الرسالة، التي بثت باسم قائد التنظيم أبو بكر البغدادي، إن داعش "تستطيع الوصول بسهولة إلى إمارة مجلس التعاون الخليجي"، وأضافت: "لا يمكننا الوصول إلى أمريكا، لكن يمكننا ان نستدرجها الى الكويت حيث بوسعنا وضع أقدامنا هناك، وبعد ذلك ستأتي أمريكا لنا بالكويت حيث
يمكننا قتالها والانتقام منها".
وقالت الصحيفة إن هذا التحذير يأتي وسط ضربات جوية أمريكية على مواقع "داعش" في شمال العراق، حيث أعلنت الولايات المتحدة في 8 أغسطس الجاري أن اثنين من الطائرات المقاتلة أطلقت قنابل موجهة بالليزر نحو بطارية مدفعية تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية بالقرب من العاصمة الكردية أربيل.
وذكرت "وورلد تريبيون" أن الولايات المتحدة تتهم الكويت باستضافة ممولين رئيسيين لـ"داعش" وجبهة النصرة، وحددت وزارة الخزانة الأمريكية اثنين من الممولين وهما شافي وحجاج العجمي، اللذان رتبا حملات عبر الانترنت للثورة السنية في سوريا.
ومن جانبه صرح السفير الكويتي لدى واشنطن، سالم عبد الله الجابر، بأن دولته تلتزم بمكافحة الإرهاب وتمويله، مضيفا أن دولة الكويت مستمرة في التعاون مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي في مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة.