رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"واشنطن بوست":

العالم ينافق الشرق الأوسط علي حساب إسرائيل

صحف أجنبية

السبت, 16 أغسطس 2014 12:37
العالم ينافق الشرق الأوسط علي حساب إسرائيل صورة أرشيفية
كتبت - رحمة محمود:

قال الكاتب الإسرائيلي "ناتان شارانسكي" في مقال له في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن العالم (الأمم المتحدة وجمعيات حقوق الإنسان) يحكم بازدواجية شديدة حيث يفعل الكثير من أجل الدفاع عن سوريا والعراق وتخليصهم من الإرهاب في حين أنه لا يعطي الحق لإسرائيل لكي تدافع عن نفسها ضد الاعتداءات المتكررة من حماس.

وأضاف الكاتب أنه ليس بإمكان أحد ألا يتعاطف مع أطفال غزة ولكن إن لم ندافع عن أنفسنا فمن

سيحمينا في ظل ما تفعله كلاً من  حماس وحزب الله، للنيل من إسرائيل وإطلاقهم العديد من الصواريخ تجاه المدن الإسرائيلية؟.
وأكد الكاتب أنه في الوقت الذي كان الإسرائيليون يضعوا الدروع الصاروخية لحماية الأطفال، كانت حماس تستخدم الأطفال كدروع لحماية الصواريخ، مضيفا أن هذه الإستراتيجية تستخدمها حماس لزيادة الشهداء ولكي يهاجم العالم إسرائيل ويدعوها لوقف القتال. 
ونوه الكاتب إلي أن مجلس الوزراء الإسرائيلي ناقش تقليل الوفيات بين المدنيين حتى لو كان هذا يعني تقليل فرص عملية النجاح، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي قبل إلقاء القنابل على منطقة في غزة،  كان ينبهه المواطنين عن طريق الراديو، والبريد الإلكتروني والهاتف والرسائل النصية ويحدثهم بالمغادرة.  وكان يستخدم أيضا صواريخ التحذير للسماح للمدنيين يعرفون أن صاروخا الحقيقي سيتم قريبا أطلاقه .
وأضاف الكاتب في ظل ما يعانيه العالم من إرهاب من بعض الجماعات المتطرفة فلابد لجيوش الدول أن تتعاون ضد الإرهاب، مشيراً إلي أنه بإمكان الجيش الإسرائيلي أن يساهم في الحرب علي الإرهاب .