رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب الايبولا

أمريكا تجلى عائلات الدبلوماسيين من سيراليون

صحف أجنبية

الجمعة, 15 أغسطس 2014 15:37
أمريكا تجلى عائلات الدبلوماسيين من سيراليون
وكالات :

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، الجمعة، إن الولايات المتحدة بدأت فى إجلاء عائلات موظفى السفارة الأمريكية فى سيراليون، أمس الخميس، نظرا للمخاوف من انتشار فيروس الإيبولا القاتل.

ونقلت الصحيفة -على موقعها الإلكترونى- عن مارى حرف المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان مكتوب "هناك نقص فى الخيارات المتاحة لخدمات الرعاية الصحية الروتينية فى المرافق الطبية الرئيسية بسبب تفشى الإيبولا".
وأشارت إلى أن وزارة الخارجية قامت بخطوات مماثلة الأسبوع الماضى فى ليبيريا، فى حين قالت الوزراة: إن التحركات ليست  "لتوخى الحذر"، لافتا إلى تصاعد الأزمة الصحية العامة فى غرب أفريقيا.
وأكدت منظمة الصحة العالمية، فى بيان، أن "الموظفين الموجودين فى مواقع انتشار وباء إيبولا يرون أدلة على أن أعداد الإصابات المسجلة وأعداد الوفيات تظهر أن تقييم حجم انتشار الوباء أقل

بكثير عما هو عليه فى الواقع".
وأضاف البيان أن "تفشى فيروس إيبولا يتواصل فى غرب إفريقيا حيث سجلت 1975 إصابة و1069 وفاة فى غينيا وليبيريا ونيجيريا وسيراليون".
ولفتت إلى حديث الرئيس الأمريكى باراك أوباما بشكل منفصل مع رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف ورئيس سيراليون ارنست باي كوروما أمس الخميس لمناقشة رد فعل الدول بشأن الإيبولا.
وقال البيت الأبيض فى بيان: "أكد أوباما على التزام الولايات المتحدة بالعمل مع ليبيريا وسيراليون وغيرها من الشركاء الدوليين لاحتواء انتشار المرض، معربا عن تعازيه للأرواح".