رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن بوست: ديمقراطية أمريكا .. خدعة كبرى

صحف أجنبية

الجمعة, 15 أغسطس 2014 15:06
واشنطن بوست: ديمقراطية أمريكا .. خدعة كبرى
كتبت– رحمة محمود:

قال الكاتب الأمريكى " مايكل جيرسون" فى مقال له فى صحيفة  واشنطن بوست الأمريكية: إن مقتل الشاب الأفريقى" براون" يعتبر مأساة ويؤكد على العنصرية المتجزرة فى الولايات المتحدة ضد الأفارقة السود ويظهر مدى عنف الشرطة الأمريكية تجاه شاب أعزل.

وجدير بالذكر أن الشرطة الأمريكية  قتلت شاباً أمريكيًا أسود يُدعى "مايكل براون"، يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا عبر إطلاق الرصاص عليه 

فى مقاطعة "فيرغسون" بولاية ميزورى الأمريكية.
ورأى " مايكل " أن رد الفعل العنيف من ( قنابل غاز مسيل للدموع ورصاص مطاطى وبنادق قنص ) من قبل الشرطة الأمريكية تجاه المظاهرات المتعاطفة مع الشاب ذو الأصول الأفريقية يؤكد زيف وخداع الديمقراطية الأمريكية. 
وأضاف " مايكل " رغم أن أمريكا بلد
متعدد الثقافات والأطياف وهناك العديد من الصداقات والزواج بين البيض والأقليات الأمريكيين (حوالى 12% من الزيجات بين الأعراق المختلفة ) إلا أن أحداث "فيرغسون" تؤكد أن المجتمع الأمريكى مازال منقسماً بحسب العرق والطبقة ومازالت تمارس العنصرية ضد الأقليات والسود . 
وأكد " مايكل" أن "الذكور الأمريكيين" من أصل أفريقى يعانون من العزلة الاجتماعية والاقتصادية فى أمريكا حيث يشاركون بنسبة منخفضة فى القوى العاملة على عكس "الذكور البيض"، كما أنهم  مهملون من قبل المجتمع بشكل واسع فى كل شىء .