رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وول ستريت : اوباما لا يعنيه صحة الامريكيين

بوابة الوفد الإلكترونية

هاجم "سكوت دبليو أطلس" (عضو الفريق المعني بالسياسيات الصحية في امريكا) قصور ادارة الرئيس الامريكي " بارك اوباما" في تنفيذ برنامجه لتحسين الرعاية الصحية والخدمات الطبية التي تقدم للأمريكان .

و رأي " سكوت " أن الأهداف الرئيسية للرعاية الصحية هي تعزيز المنافسة في اسواق علي الادوية والحفاظ علي تميز أمريكا في الطب وليس لتقديم الرعاية الصحية للمواطنيين . 
وقال " سكوت" أن تصنيف صندوق "الكومنولث" للرعاية الصحية في امريكا كأفضل نظام طبي بين 11 من الدول الأكثر تقدما في العالم واكثر دولة انفاقاً علي الصحة يتناقض مع الواقع ، فان الاكثر إنفاقاً ليست على الاطلاق الاكثر عدلاً ومساواة في عنايتها بمواطنيها المرضى فهناك بون شاسع بين ما يحصل عليه ذوو الدخل العالي واولئك من ذوي الدخل المتدني .
وجدير بالذكر أن تقرير صندوق "الكومنويلث" أكد أن الولايات المتحدة تنفق على الرعاية الصحية 17٫7% من الانتاج المحلي الاجمالي GDP وهو أعلى بكثير مما تنفق باقي دول المجموعة التي تأتي استراليا أقلها بمعدل 8٫9% .

واضاف "سكوت " أن صناعة الادويه والتامين الصحي في الولايات المتحدة هادفة للربح فقط وليس علاج

الفقراء لذلك معظم الأميركيين الفقراء المصابين بأمراض القلب لايستطيعوا أن يدفعوا ثمن العلاج.

واكد " سكوت " إلي أن كثير من دول اوربا نجحت ان تقدم  نموذجا اجتماعيا للطب يرعي مواطنيها الفقراء  ، مشيرأ إلي أن هذه الدول تعتبر نموذج لدولة الرفاه الناجحة.

ونوه " سكوت إلي أن "الحكومة السويدية" اهتمت بقوة بالرعاية الصحية لتحسين الوصول والنوعية والخيارات( من الاداوية ) من اجل رعاية مواطنيها ،وزادت الإنفاق  علي الرعاية الصحية بنسبة 50٪ ، كما تم إدخال المنافسة في اسواق الخاصة بيبع الأدواية لانهاء احتكار الحكومة السابقة.
وأكد " سكوت " أن البريطانيين استطاعوا حل أزمة NHS( الخدمات الطبية والصحية ) حتى مع وجود انخفاض طفيف في السيولة المتاحة بسبب الأزمة المالية لعام 2008 وتداعياتها.