رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقع إسرائيلى: قطر ترقص فى شتى الاتجاهات

بوابة الوفد الإلكترونية

أوضح موقع "ذا ماركر" الإسرائيلى الملحق الاقتصادى لصحيفة "هاآرتس" أن قطر تلقت خبطة خفيفة من قضية غزة لإبعادها من التوسط بين حماس وإسرائيل لوقف القتال، ولكنها ما زالت على قيد الحياة وبإمكانها الركل أيضا.

تساءل موقع "ذا ماركر" هل ستسمح مصر والسعودية لقطر بالمشاركة فى إعمار قطاع غزة، أم أن السعودية والولايات المتحدة الأمريكية سيتكفلان وحدهما تكاليف الإصلاح، لمواصلة تحييد نفوذ قطر في غزة.

أضاف الموقع أن السعودية تعتبر قطر دولة عدوة داعمة للإرهاب التى لا يمكن اعتبارها من ضمن الدول المحبة للحرية، مشيرا إلى ما تقوم به قطر من دعم وتمويل للميليشيات المتمردة فى سوريا، ووجود القاعدة الأمريكية على أراضيها.
وأوضح الموقع أنه يفترض أن من ضمن الخبرات القطرية الرقص على شتى الاتجاهات وإدارة السياسات الخارجية بشكل متنوع ومصالحة كل من فى حاجة إليها، فقد تلقت خبطة خفيفة من قضية غزة، ولكنها ما زالت

على قيد الحياة والركل.
وأشار الموقع إلى أنه في الاسبوع الماضي أعلنت قطر تعديلا  لقانون الاستثمار الأجنبي، بموجبه يسمح للمستثمرين الأجانب بشراء ما يصل إلى 49٪ من أسهم الشركات القطرية المدرجة في بورصة  قطر، كما يجوز لهم تملك نسبة تزيد على النسبة المشار إليها، بموافقة مجلس الوزراء. فهذا هو نافذة مهمة من الفرص التي قد تجذب المزيد من المستثمرين للمشاركة في مشروعات ضخمة تخطط لها الحكومة القطرية مع حلول كأس العالم لكرة القدم 2022،  موضحا أن المشاريع مهددة بعد انتهاء مباريات كأس العالم نظرا لرحيل المشجعين وخلو الفنادق من السياح.