رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تايمز: مبارك يسعى لإظهار نفسه "المنقذ" لمصر

مبارك في القفص
مبارك في القفص

رأت صحيفة (تايمز) البريطانية إن مرافعة الرئيس المخلوع "حسني مبارك" عن نفسه أمام القضاة في محاكمته الشهيرة المعروفة باسم "محاكمة القرن"، تعد إشارة على سعيه إلى إظهار نفسه المنقذ لمصر وسبب استقرارها.

وقالت الصحيفة إن "مبارك"، الدكتاتور المخلوع في مصر، قام بالدفاع عن نفسه أمام قاعة المحكمة أمس الأربعاء بشكل حماسي في ختام محاكمته بتهمة القتل المزعوم لمئات المتظاهرين خلال ثورة يناير 2011 التي أطاحت به.
وتابعت الصحيفة قائلة: ظهر "مبارك"، البالغ من العمر 86 عاما، جالسا على كرسي متحرك مرتديا زي السجن الأزرق، وقام باستبدال نظارته الشمسية ذات العلامة التجارية العالمية بأخرى شفافة لقراءة بيان مطول يسعى من خلاله إلى تقديم وصيته التي تظهره بمظهر المنقذ وصاحب الاستقرار في البلاد.
ونقلت الصحيفة عن "مبارك" قوله: "لعل حديثي هو آخر ما أتحدث به قبل أن ينتهي بي العمر ويحين الأجل وأتوارى في تراب مصر الطاهرة، التي عشت على أرضها وعملت على حمايتها، وبخبرة السنين أقول لكل مصري ومصرية حافظوا على وحدة الوطن والتفوا حول قيادتها وانتبهوا لما يحاك ضد الوطن من مخططات ومؤامرات".
واختتم "مبارك" البيان قائلا: "إن مصر أمانة في أعناقكم فاحفظوها وراعوا عهدها واحملوا رايتها وامضوا بها إلى الأمام، حمى الله مصر ورعاها، وحمى شعبها العظيم".