رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إندبندنت: بريطانيا تتراجع عن دعم إسرائيل

صحف أجنبية

الأربعاء, 13 أغسطس 2014 18:45
إندبندنت:  بريطانيا تتراجع عن دعم إسرائيل
كتب رحمة محمود

قالت صحيفة " الإندبندنت" البريطانية إن بريطانيا سوف تعلق بيع بعض المعدات العسكرية إذا استمرت إسرائيل في أعمالها العدائية على قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة ما قاله "فينس كيبل" وزير التجارة البريطاني: "نحن نرحب بوقف إطلاق النار على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الحكومة البريطانية لم تصدر أى تراخيص جديدة لمعدات عسكرية لاستخدامها من قبل قوات الدفاع الإسرائيلية خلال هذه الفترة طالما لم تتوقف إسرائيل عن أعمالها العدائية ضد الفلسطينيين".

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل لم تتخذ قرار الأمم المتحدة بوقف

العدوان على قطاع غزة بعين الاعتبار.

وجدير بالذكر أن الهدنة بين كل من حماس وإسرائيل لا تستمر طويلاً بسب تعنت كلا الطرفين بمطالبه، إلا وهي، "حماس" تريد رفع  القيود على الحدود الإسرائيلية والمصرية التي تشل اقتصاد غزة ورفع الحصار على قطاع غزة، أما إسرائيل طالبت بنزع سلاح حماس وجماعات متشددة أخرى.

وأكدت الصحفية أن إسرائيل وافقت على مضاعفة عدد الشاحنات التي تدخل عن طريق الأنفاق لحماس،

رغم انتقاد  الحزب اليميني المتطرف "البيت اليهودي" لهذا القرار حيث قال: "سيتم تمرير الأموال عن طريق هذه الشاحنات إلى الإرهابيين و لمنتجي الصواريخ وإلى أولئك الذين يطلقون النار علينا".

ونوهت الصحيفة إلى طلب " شاباس" رئيس لجنة التحقيق الدولية في العام الماضي بتقديم كل من لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" والرئيس السابق "شمعون بيريز" لمحاكمتهم أمام المحكمة الجنائية الدولية.

  وأشارت الصحيفة إلى "تقرير غولدستون" الذي صدر في عام 2009 بعد حملة عسكرية لإسرائيل على قطاع غزة، واتهم التقرير الجيش الإسرائيلي والمسلحين الفلسطينيين بارتكاب جرائم حرب وربما جرائم ضد الإنسانية، مشيراً إلى أن إسرائيل خرقت اتفاقيات جنيف من خلال استهدافها المدنيين.